السبت، 05 أكتوبر 2024

06:15 م

قرأ "الكُرسي" ومات.. جنازة مهيبة لأقدم مُحفِّظ قرآن بكفر الشيخ

 أقدم مُحفِّظي القرآن الكريم بكفر الشيخ

أقدم مُحفِّظي القرآن الكريم بكفر الشيخ

كفر الشيخ - صالح رضا

A A

سيطرت حالة من الحزن على أهالي قرية خاطر التابعة لمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، بعد رحيل أحد أقدم مُحفظي القرآن الكريم بالمحافظة الشيخ شوقي عبد العاطي نصر، عن عُمر ناهز الـ90 عامًا، نتيجة وعكة صحية، ألّمت به خلال الفترة الماضية، بعد خدمة كتاب الله لأكثر من 80 عامًا.
 

انهالت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معلنة عن تعازيها ودعواتها للشيخ الراحل بالرحمة والمغفرة، نظير ما قدمه لكتاب الله.

الشيخ شوقي نصر

قال مدير عام منطقة الجيزة الأزهرية السابق، الشيخ عصام شوقي عبد العاطي نصر، إنّ والده الراحل، من مواليد عام 1933، بقرية خاطر التابعة لمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، وحفظ القرآن الكريم في سن مبكر، ثم عمل مُحفظًا للقرآن الكريم بالأزهر الشريف، وكرّس حياته لتحفيظ أبناء قريته القرآن الكريم، وكان يقضي كل وقته داخل المسجد لتلاوة القرآن الكريم وتحفيظه، ويتردد عليه الحفظة من كل محافظات الجمهورية لقراءة القرآن عليه حتى يُصحح لهم.
 

الشيخ شوقي نصر

وأوضح «نصر»، في تصريحات صحفية له، أنّ "عبد العاطي" كان له دورًا كبيرًا على مدى سنوات طويلة في تحفيظ أطفال وشباب قرية خاطر، بمركز بيلا القرآن الكريم، من أجل غرس القيم والمبادئ الحميدة في نفوسهم، وكان يُعد من أقدم مُحفظي القرآن الكريم على مستوى كفر الشيخ.

وعكة صحية

لفت ابن الشيخ الراحل، إلى أن والده توفى بعد وعكة صحية، ألّمت به خلال الفترة الماضية، وكان آخر ما قرأ من القرآن الكريم قبل رحيله مباشرة آية “الكرسي”، داعيًا الله العلي أن يسكنه فسيح جناته ويلهم محبيه الصبر والسلوان.
 

أشار أحد تلاميذ الشيخ الراحل، أحمد عبد الجواد، إلى أنّ الشيخ شوقي نصر، كان من المُحفظين الرواد، قلّما يجود الزمان بمثلهم، مضيفاً “توفي اليوم علم من أعلام القرآن، وأول من بدأت بتقويم اعوجاج لساني عنده، ومُعلم أهل القرآن في مصر، شيخي شوقي نصر، جزاه الله عنّا خيرًا”.
 

شيع أهالي قرية خاطر في مركز بيلا بكفر الشيخ، ظهر اليوم الأحد، جنازة أقدم مُحفِّظي القرآن الكريم بالمحافظة الشيخ شوقي عبد العاطي نصر، ودفنوه بمقابر الأسرة في القرية.

search