السبت، 05 أكتوبر 2024

11:13 ص

50 درجة مئوية في وادي الموت.. موجة الحر "قاسية وقياسية"

موجة الحر الأمريكية تحطم الأرقام القياسية

موجة الحر الأمريكية تحطم الأرقام القياسية

خاطر عبادة

A A

مع اقتراب بداية فصل الصيف رسميًا قبل أسابيع، تجتاح موجة حر قياسية جنوب غرب الولايات المتحدة، حيث يحذر الخبراء من أن ارتفاع درجات الحرارة مبكرا قد ينذر بموسم شديد يسجل درجات حرارة غير معتادة وتحطم الأرقام القياسية.

وخضع أكثر من 34 مليون شخص لتحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة منذ ظهر الخميس، حيث صدرت تحذيرات من الطرف الجنوبي لتكساس عبر أريزونا ونيفادا، وحتى وسط كاليفورنيا إلى الجزء الشمالي من الولاية.

45 درجة الحرارة 

وسجلت درجات الحرارة في جنوب غرب الولايات المتحدة، رقم قياسي جديد بلغ 113 درجة فهرنهايت (45 درجة مئوية) يوم الخميس، متجاوزة الرقم القديم البالغة 111 درجة فهرنهايت (44 درجة مئوية) المسجلة في عام 2016.

واستمرت موجة الحر الأولى لهذا العام بنفس الشدة على جنوب غرب الولايات المتحدة ليوم الجمعة مع ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 110 درجة فهرنهايت (43 درجة مئوية) من جنوب شرق كاليفورنيا إلى أريزونا. 

وادي الموت يسجل 50 درجة

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في منطقة وادي الموت في كاليفورنيا إلى 125 فهرنهايت (50 درجة مئوية) وهو أقرب مستوى من الحرارة يتم تسجيله في التاريخ.

وضربت موجة الحر المكسيك، المجاورة لكاليفورنيا، وأسفرت عن وفاة 48 شخصا على الأقل، وفقا لوزارة الصحة في ذلك البلد اللاتيني، وكانت القرود تتساقط ميتة من الأشجار.

وحذر الخبراء من أن هذا الطقس قد يكون مجرد بداية لموسم آخر محطم للأرقام القياسية مع إمكانية تجاوز عام 2023 باعتباره العام الأكثر سخونة في العالم.

 وتنبأت توقعات درجات الحرارة الموسمية لمدة ثلاثة أشهر التي نشرتها الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجو في منتصف مايو بدرجات حرارة أعلى من المتوسط ​​في معظم أنحاء البلاد خلال فصل الصيف.

وفي الخميس الماضي، كانت الظروف الخطيرة قد سجلت بالفعل أرقامًا قياسية يومية جديدة، بما في ذلك رقم قياسي مرتفع في بيشوب، كاليفورنيا، والذي تم تسجيله عند 102 درجة فهرنهايت يوم الأربعاء. 

search