السبت، 05 أكتوبر 2024

11:35 ص

"حرام وحبة غلة".. الحكم على قاتل شخص في الغربية سبتمبر المقبل

محكمة - أرشيفية

محكمة - أرشيفية

الغربية - عاصم هشام

A A

قررت الدائرة الثانية، بمحكمة جنايات طنطا، في جلستها المنعقدة اليوم، إحالة المتهم "محمد.أ.ي"، (محبوس)، إلى فضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، لاتهامه بإنهاء حياة آخر بـ"حبة غلة" وضعها له في كوب شاي، وحدّدت جلسة اليوم الرابع، من الدور الأول لشهر سبتمبر للنطق بالحكم، في القضية المقيدة برقم 3118 لسنة 2023 جنايات طنطا.

عاوزني أمارس الرذيلة

وجاء في قرار الإحالة أن المتهم "محمد.أ.ي" (21 عامًا)، عامل بمحل مشويات، ومقيم بقرية دنوشر مركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، أنه في يوم 8 فبراير 2023 بدائرة قسم شرطة ثان طنطا، قتل المجني عليه ناجي بغدادي، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيت النيّة وعقد العزم، على الخلاص منه، على إثر إلحاحة لممارسة الجنس معه.

حبة غلة في كوب شاي

وشمل قرار الإحالة أن المتهم ابتاع لذلك الغرض جواهر سامة “فوسفيد الألومنيوم” - من المبيدات الحشرية-، ودسها له في كوب من الشاي، فتناولها المجني عليه، ما أودى بحياته على النحو المبين بالتحقيقات، وقام بسرقة منقولات عبارة عن شاشة تلفزيون، ومبرد، وخاتم ذهبي، وهاتف جوال، من مسكن المجني عليه، وكما هو مبين بالتحقيقات.

بداية الواقعة

تعود أحداث الواقعة إلى شهر فبراير من العام الماضي، بعد أن تلقت الأجهزة الأمنية بالغربية، وغرفة عمليات مرفق الإسعاف، بلاغًا يفيد بوجود شخص يُدعى ناجي بغدادي، ملقى على الأرض بمحل سكنة، وبه آثار قئ، على الفم والملابس، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المنشاوي تحت تصرف النيابة العامة.

وبعمل التحريات اللازمة حيال تلك الواقعة، تبيّن أن المتهم "محمد.أ.ي"، عامل مشويات ومقيم بقرية دنوشر مركز المحلة، قتل المجني عليه ناجي بغدادي، عمدًا مع سبق الإصرار بحبة الغلة السامة، وذلك بعد أن طلب المجني عليه من المتهم، ممارسة علاقة محرمة معه، وعقد العزم على التخلص منه، وقام بالاستيلاء على منقولات ملك المجني عليه.

وبعمل الأكمنة الثابتة والمتنقلة، أمكن ضبط المتهم واقتياده إلى ديوان عام قسم شرطة ثان طنطا، وبعرضه علي النيابة العامة، أقر بارتكابة الواقعة على النحو المبين بالتحقيقات، وبعد استيفاء الأوراق، وتحويل أوراق القضية إلى المحكمة المختصة أصدرت حكمها المتقدم بشأنه.

search