السبت، 03 أغسطس 2024

08:23 ص

تأجيل محاكمة المتهم بقتل زوجته بالغربية لدور سبتمبر المقبل

الجاني والمجني عليها

الجاني والمجني عليها

الغربية - عاصم هشام

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

قررت الدائرة الثانية، بمحكمة جنايات طنطا، تأجيل محاكمة المتهم بقتل زوجته بقرية صا الحجر التابعة لمركز ومدينة بسيون بمحافظة الغربية، بعدة طعنات متفرقة، إثر خلافات أسرية بينهما، لليوم الرابع من الدور الأول لشهر سبتمبر، لاستكمال المرافعات.

وفي وقت سابق قررت هيئة المحكمة، تأجيل محاكمة المتهم، مرات عدة، من أجل سماع مرافعة الدفاع، والإطلاع علي الأوراق، وتقرير الطب النفسي، وتحرر محضر 6454 لسنة 2023 إداري مركز بسيون رقم الحصر 429 لسنة 2023.

إحالة المتهم 

وجاء في قرار الإحالة، أن المتهم رمضان سعيد محمد الثومي، البالغ من العمر 30 عامًا، ويعمل بائع بسوبر ماركت، بمحطة وقود بسانت كاترين، ومقيم بقرية صالحجر بدائرة مركز بسيون، “محبوس” قتل المجني عليها، أمنية شعبان محمود الصعيدي، عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية، علي قتلها، وأعد لذالك الغرض سلاحا أبيض “سكين” وتوجه صوب المكان الذي أيقن سلفا تواجدها به، وما أن ظفر بها، حتى عاجلها بعدة طعنات، بواسطة سلاح احرزة فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها قاصدًا من ذالك إزهاق روحها، على النحو المبين بالتحقيقات.

وجاء في قرار الإحالة أيضًا أن المتهم أحرز سلاحًا أبيض "سكين"، بدون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة الشخصية، أو الحرفية في حيازته أو إحرازه والمستخدم في الجريمة، المار بياناتها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

بداية الواقعة 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة بسيون يفيد، بورود بلاغ بمقتل ربة منزل بعدة طعنات متفرقة على يد زوجها، بسبب خلافات أسرية بينهما، بقرية صا الحجر التابعة لدائرة المركز، وتم التحفظ على المتهم، وعرضه على النيابة العامة، التي قررت إحالة القضية إلى المحكمة المختصة، بعد انتهاء التحقيقات.

search