السبت، 06 يوليو 2024

06:30 م

الهند تطالب روسيا بوقف تجنيد مواطنيها في حرب أوكرانيا

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

طالبت وزارة الخارجية الهندية، من موسكو، بوقف تجنيد مواطنين هنود في حربها ضد أوكرانيا، وذلك بعد إعلان مقتل هنديين جندهما الجيش الروسي في أوكرانيا.

وقالت الهند إن لجوء روسيا إلى تجنيد المزيد من  مواطنيها لن يكون متوافقا مع شراكتهما الثنائية، مطالبة بالتوقف عن فعل ذلك، وفقا لصحيفة الاندبندنت البريطانية اليوم.

وحثت الوزارة الهندية مواطنيها على "توخي الحذر" أثناء البحث عن عمل في روسيا وسط تقارير تفيد بأن عشرات الهنود تعرضوا للخداع من قبل عملاء للقتال في صفوف الجيش الروسي.

وقالت الوزارة في بيان: "نأسف أن نعلن أن مواطنين هنديين جندهما الجيش الروسي قُتلا مؤخرًا في الصراع الدائر بين روسيا وأوكرانيا".

ولم تدل روسيا ببيان، وقال راندير جايسوال، المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية، إنه تم حث موسكو على العودة سريعا وضمان عودة المواطنين الهنود العاملين في الجيش الروسي.

وأضاف المسؤول الهندي أن نحو 20 شخصا طلبوا المساعدة للعودة إلى بلادهم.

وقال جايسوال إن السفارة الهندية في موسكو حثت وزارة الدفاع الروسية على الإعادة المبكرة لرفات الضحيتين.

كما قُتل مواطنان هنديان أثناء القتال في أوكرانيا في مارس.

وكان محمد عسفان، بائع ملابس من مدينة حيدر أباد، قد سافر إلى روسيا عبر دبي في نوفمبر بحثاً عن عمل، وانتهى به الأمر مع الجيش الروسي في أوكرانيا. 

وزعمت عائلته أنه تعرض "للخداع" من قبل عميل في الشرق الأوسط ولم يكن يعلم أنه سيقاتل على خط المواجهة، حيث قُتل.

كما قُتل هيميل أشفينباي مانغوكيا من مدينة سورات في غارة جوية أوكرانية.

وذكرت صحيفة The Hindu سابقًا أنه تم تجنيد أكثر من 100 مواطن هندي في الجيش الروسي للقتال في مناطق الحرب، حيث تم خداع العديد منهم من قبل العملاء للعمل "كمساعدين أمنيين للجيش.

وفي مايو، ألقت الشرطة الهندية القبض على أربعة أشخاص زُعم أنهم على صلة بشبكة دولية للاتجار بالبشر متورطة في خداع العمال للقتال في الحرب الأوكرانية من خلال منحهم وظائف مربحة.

search