السبت، 05 أكتوبر 2024

01:21 م

تهدئة الأبقار قبل الذبح.. صالات لتدليك الأضحية في جاكرتا

سوماروان يدلك أحد الأبقار

سوماروان يدلك أحد الأبقار

أحمد سعد قاسم

A A

في "صالة تدليك الأبقار" المؤقتة، يقوم سوماروان البالغ من العمر 45 عاماً بإعداد الأبقار لبيعها كأضحية في العيد عن طريق تدليك أرجلها. ويقع هذا الصالون الفريد من نوعه بجانب طريق جاكرتا السريع المزدحم، ما يجذب الانتباه لخدماته غير العادية. 

يوضح سوماروان أن طريقته أكثر من مجرد وسيلة للتحايل. ويقول: "إذا ضربتها بيدي بهذه الطريقة، ستشعر بالاسترخاء لأنها تعلم أنني أفعل ذلك بحب"، مستعرضًا أسلوبه على بقرة بنية اللون. على الرغم من أن يديه تبدو وكأنها تضرب الحيوان، إلا أنها توفر في الواقع لمسة مهدئة تبني الثقة. وفق موقع فرانس 24.

ووفق ما ذكره سوماروان تحتاج البقرة البالغة من العمر عامين، مثل العديد من البقرات الأخرى، إلى أن تكون في حالة جيدة حتى يتم اختيارها للتضحية بها خلال عيد الأضحى، الذي سيحتفل به يوم الثلاثاء في إندونيسيا. 

يستخدم سوماروان، وهو واحد من اثنين فقط من مدلكي الأبقار في الجزء الشمالي من جاكرتا، علاجات من الدرجة البشرية على أي بقرة تبدو مريضة لتسريع شفاءها. ويشير إلى أن "من شروط الذبح أن تكون البقرة بصحة جيدة".

يقع الصالون في ممر سفلي يستخدم كسوق مؤقت للماشية. وعلى الرغم من الضجيج الصادر عن الشاحنات والمقطورات التي تمر على الطريق أعلاه، تظل الحيوانات دون إزعاج. ويقدر سومروان الموقع، لأنه يحميه والماشية من الحرارة الاستوائية والأمطار الغزيرة في جاكرتا.

على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، أدار كاستونو شركة لنقل الماشية، حيث تنقل الحيوانات من جاوة الوسطى إلى جاكرتا للبيع. ويقول كاستونو الذي يوظف 10 عمال: "لقد قمنا هذا العام بنقل 50 بقرة و120 عنزة". وتبدأ المبيعات عادة قبل 25 يوما من عيد الأضحى، وفقا لزوجته ميتا.

وتضيف ميتا أن سعر البقرة التي يبلغ وزنها 250 كيلوجرامًا يتراوح بين 20 مليونًا و27.5 مليون روبية (حوالي 1200 إلى 1700 دولار). ولجذب العملاء، تنشر مقاطع فيديو قصيرة على وسائل التواصل الاجتماعي تعرض الخدمة الفريدة لتدليك الأبقار، مع تسليط الضوء على علامة "Cow Massage Parlour" في الخلفية. وتقول: "نريد جذب العملاء من خلال الاعتماد على شيء فريد من نوعه، وإظهار معاملتنا الجيدة للحيوانات".

ومع اقتراب عيد الأضحى، يواصل سومروان إعداد الأبقار بعناية، والتأكد من أنها في أفضل حالة ممكنة للطقوس المهمة. تجسد جهوده مزيجًا من التقاليد والرعاية المبتكرة في قلب جاكرتا.

search