الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:16 م

فروع شركات الاتصالات تعود للعمل بمواعيدها الصيفية

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

حسن راشد

A A

عادت منافذ بيع مقدمي خدمات الاتصالات للعمل وفق جداولها الطبيعية، بعدما حصلت على إجازة أمس بمناسبة عيدالأضحى المبارك، وفقًا لتعليمات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وبحسب تعليمات تنظيم الاتصالات، فإن فروع شركات الاتصالات تعود اعتبارًا من اليوم للعمل بالمواعيد الصيفية، على النحو التالي:

• طوال أيام الأسبوع عدا يومي الخميس والجمعة: من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة والنصف مساءً.

• يوم الخميس: من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءً.

• يوم الجمعة: من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءً.

وأكد الجهاز، على التزام منافذ بيع مقدمي خدمات الاتصالات المتواجدة بالمراكز التجارية بالمواعيد المقررة بتلك المراكز.

إجازة عيد الأضحى 

وحدد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في مصر، لتكون من يوم السبت 15 من شهر يونيو الجاري حتى يوم الخميس 20 من الشهر نفسه، وهي نفس العطلة التي سيحصل عليها موظفو القطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، بحسب وزارة العمل.

وقال مدبولي، إن الإجازة مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، على أن تستمر أعمال الامتحانات، وفقًا للمواعيد المقررة من قبل الجهات المختصة، بمناسبة عيد الأضحى.

وأوضحت وزارة العمل، أنه من يوم السبت 15 يونيو حتى الثلاثاء 18 من نفس الشهر، يحصل العاملون على إجازة بأجر كامل، ويومي الأربعاء والخميس 19 و20 يونيو من رصيد الإجازة السنوية للعامل، ويمكن لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها، إذا تطلبت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر، بموجب نص المادة (52) من قانون العمل.

search