الثلاثاء، 02 يوليو 2024

03:39 ص

متظاهرون في إسرائيل يطالبون الحكومة بصفقة الرهائن وانتخابات مبكرة

الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للاحتفال بعيد ميلاد نعمة ليفي العشرين أثناء أسرها في غزة.

الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للاحتفال بعيد ميلاد نعمة ليفي العشرين أثناء أسرها في غزة.

ريم شوشان وحبيبة وائل

A A
سفاح التجمع

أقيمت تجمعات ضخمة في  مدن إسرائيلية عدة أمس السبت، حيث تجمع آلاف الأشخاص في ساحة الرهائن في تل أبيب لإحياء الذكرى العشرين لميلاد نعمة ليفي، الجندية الإسرائيلية التي تعود لها 260 يوما من الاحتجاز في قطاع غزة.

حملة الاحتجاجات المنظمة ضد الحكومة الإسرائيلية

تعد هذه الفعالية جزءًا من حملة الاحتجاجات المنظمة ضد الحكومة الإسرائيلية، حيث دعا العديد من المتظاهرين القادة إلى ضرورة التفاوض لإحراز صفقة الرهائن والقيام بانتخابات مبكرة.

مشاركة بيني غانتس وعائلات الرهائن

شارك عضو مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي السابق بيني غانتس، في مسيرة للرهائن في كارمي جات برفقة أعضاء من كيبوتس نير عوز، الذي كان أحد المواقع التي شهدت هجومًا من حماس في أكتوبر الماضي.

التجمعات والهتافات

تم تنظيم تجمعات في مدن مختلفة بمشاركة عائلات الرهائن ودعم من المواطنين، حيث رفع المتظاهرون الأعلام الإسرائيلية ولافتات تحمل صور الرهائن الإسرائيليين. 

هتف المتظاهرون في تل أبيب "على قيد الحياة! وليس في أكياس الجثث!"، وطالبوا بـ "صفقة الرهائن الآن!" وأيضًا بـ "الانتخابات الآن".

كلمة والدا نعمة ليفي

ألقى والدا نعمة ليفي، آيليت ويوني، كلمة أمام الجمهور، حيث أعربت آيليت عن أملها في أن تحظى ابنتها بعيد ميلاد سعيد، مشددة على أهمية حريتها كإنسانة التي فقدتها منذ أكثر من ثمانية أشهر. 

كلمة والدا نعمة ليفي للجمهور

بينما أكد يوني أن إعادة 120 رهينة ليست ممكنة إلا من خلال صفقة وليست عمليات عسكرية.

نعمة ليفي.. الشخصية والخلفية

نعمة ليفي، البالغة من العمر 19 عامًا، هي جندية إسرائيلية وُلدت في إسرائيل ونشأت في الهند، تتمتع باهتمامات رياضية وأنشطة تطوعية. تم اختطافها في السابع من أكتوبر الماضي خلال عملية حماس.

search