الخميس، 04 يوليو 2024

06:00 ص

مطار مانشستر يعلق على إلغاء رحلات بسبب انقطاع الكهرباء

ركاب منتظرون في مطار مانشستر

ركاب منتظرون في مطار مانشستر

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

قدم المدير الإداري لمطار مانشستر في بريطانيا كريس وودروف اعتذارًا شخصيًا للركاب ظهر اليوم الأحد، بعد إلغاء جميع الرحلات الجوية من المبنيين 1 و2.

وقال كريس وودروف إن انقطاعًا كبيرًا للتيار الكهربائي تسبب في اضطراب واسع النطاق أثر بشكل خاص على رحلات المغادرة.

ووفقًا لصحيفة “تليجراف” البريطانية ذكر وودروف، أنه بينما تستمر عمليات الإلغاء والتأخير اليوم الأحد، فإنه يأمل في استئناف العمليات بشكل طبيعي غدًا الإثنين.

وقال في مقطع فيديو تم تسجيله خارج المطار “اعتذاري الشخصي، والصادق لكل راكب تأثر بما حدث في مطار مانشستر اليوم” مضيفًا أن هناك ارتفاعًا كبيرا في الطاقة في النظام الكهربائي بالمطار نتيجة "عطل في وقت مبكر من صباح اليوم".

وفي وقت سابق، قال متحدث باسم المطار “تأثر مطار مانشستر بانقطاع كبير للتيار الكهربائي في الساعات الأولى من صباح اليوم، وتمت استعادته، لكن الانقطاع أثر على أنظمة مهمة، بما في ذلك معالجة بطاقات الصعود إلى الطائرة وفحص الأمتعة، مما تسبب في تأخيرات كبيرة، خاصة في المبنيين 1 و2”.

مولدات احتياطية

ورغم امتلاك المطار مولدات احتياطية استعادت الكهرباء بسرعة نسبيا بعد انقطاعه لفترة قصيرة، فقد أثر الانقطاع على أنظمة الأمان التي تتواصل مع قوة الحدود البريطانية، وكذلك أنظمة الأمتعة، وكلاهما غير مصمم ليتم إيقاف تشغيله ويستغرق وقتًا للعودة إلى العمل.

واضطرت إحدى رحلات الخطوط الجوية السنغافورية القادمة من هيوستن في تكساس إلى التوجه إلى مطار هيثرو في لندن بينما اضطرت أخرى، قادمة من سنغافورة، إلى الهبوط في مطار جاتويك في لندن، وتم تحويل رحلة طيران تابعة لشركة الاتحاد للطيران من أبو ظبي إلى مطار برمنجهام.

وقالت شركة إيزي جيت، التي تسيّر رحلات جوية من المبنى رقم 1، إن هناك "طوابير طويلة للغاية" للأمن فضلا عن تعطيل معالجة الأمتعة، مما يعني أنه لا يمكن للمسافرين ركوب الرحلات الجوية إلا بأمتعة المقصورة.

search