الخميس، 04 يوليو 2024

05:45 ص

كيف يتعامل الطب الشرعي مع أشلاء مذبحة قطور بالغربية؟

المحامي المتهم في مذبحة قطور

المحامي المتهم في مذبحة قطور

الغربية - عاصم هشام

A A
سفاح التجمع

تمكن جهاز الأمن العام، بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية، ومديرية أمن كفر الشيخ، من تحديد مكان اختباء المتهم بقتل والدته وشقيقه وشقيقته، وتقطيعهم إلى أجزاء وإضرام النيران بهم، وتحويلهم إلى أشلاء متفحمة يصعب تحديد هويتها بالنظر.

مذبحة قطور

أفاد أحد خبراء الطب الشرعي، بأن جثامين ضحايا مذبحة قطور، عبارة عن أشلاء متفحمة، ويتم التعامل عن طريق تحليل البصمة الوراثية، وبذلك يتم تحديد الجثة جينياً، بجانب أخذ عينة لمعرفة ما إذا كان هناك مادة معجلة من عدمه، وأن أسباب الوفاة ليست ذات أهمية في تلك الحالات، لأن الجثامين عبارة عن أشلاء، ومن الصعب تجميع أعضاء الجسد الواحد. 

جينات وراثية 

وتابع المصدر أنه يتم تحديد الجينات الوراثية، ومعرفة عدد الكروموسومات البالغ عددها 46 كروموسوم، للأخ والأخت تكون نفس العدد، والأم، تكون عدد الكروموسومات بها النصف، وبذالك يتم تعريف الجثامين جينياً، وبعد ذالك يتم عمل تطابق للجثامين، من أجل تسليمها لذويها، وذلك بعد استدعاء الأقارب من الدرجة الأولى، إذا توفر.

وأوضح أنه في حالة مذبحة قطور، سيتم أخذ عينة من الشقيق الأكبر، لأنه يحمل نفس جينات الأسرة، وبذالك يكون تم التعرف على الجثامين، وتحديد هويتهم.

أشلاء متفحمة 

يذكر أن الطب الشرعي بمستشفى المنشاوي العام، قام بأخذ عينات من الجثامين بعد أن حضرت داخل شنط سوداء وهي عبارة عن بقايا أشلاء وعظام متفحمة، من أجل عمل البصمة الوراثية، ومطابقتها بالقاتل، الذي تم ضبطه صباح اليوم، داخل مدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، وذالك بعد هروبة لمدة يومين.

بداية الواقعة 

تعود احداث الواقعة إلى يوم الأحد الماضي، بعد أن تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، بلاغاً من الأهالي يفيد بالعثور على أشلاء وجثامين متفحمة، داخل منزل بعزبة رستم، التابعة لقرية الشين بمركز ومدينة قطور بمحافظة الغربية.

وانتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، وسيارات الإسعاف إلى محل الواقعة وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، قيام شاب يدعى «محمد. ا. ال» بإنهاء حياة أمه وشقيقه وشقيقتة، وأضرم النيران بهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

search