السبت، 06 يوليو 2024

08:54 م

معرفة الأرقام المسجلة باسمك في مصر.. خطوات بسيطة

خطوط محمول

خطوط محمول

حسن راشد

A A
سفاح التجمع

يتيح تطبيق “MY NTRA” وسيلة سهلة وفعالة لمن يودون معرفة الأرقام المسجلة برقمهم القومي، فقد يكون لدى الفرد خطوط هاتفية مسجلة باسمه دون علمه، يستخدمها أشخاص آخرون.

ويأتي التطبيق الذي أطلقه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عام 2021، ضمن مبادرة التحول الرقمي في مصر، في ظل التوسع الرقمي والتحول إلى الخدمات الإلكترونية، لتسهيل إدارة الشؤون اليومية للمواطنين بطرق حديثة وآمنة، من خلال الهاتف المحمول.

مزايا تطبيق MY NTRA

يمكن تحميل تطبيق MY NTRA، على نظامي IOS وأندرويد، ويقدم العديد من الخدمات للمستخدمين؛ منها معرفة عدد الخطوط المسجلة باسمك لدى شركات الاتصالات الأربعة: “فودافون، أورانج، اتصالات، وي”، باستخدام بطاقة الرقم القومي فقط خلال دقائق، ما يسهم في الحفاظ على حقوق المواطن، وتوفير الجهد والوقت من خلال الحصول على الخدمات بشكل إلكتروني عبر الهاتف المحمول.

معرفة الخطوط المسجلة باسمي عن طريق النت

يمكن معرفة الخطوط المسجلة باسمك عن طريق النت، من تطبيق MY NTRA، عبر الخطوات التالية:

  • اختر "خدمات الأفراد".
  • اختر "خدماتي" من القائمة.
  • انتقل إلى الأسفل واختر "أرقامي".
  • أدخل الرقم القومي للتأكد من مطابقته للرقم المستخدم في تسجيل الهاتف.
  • بعد التحقق، ستظهر شعارات شركات الاتصالات الأربع في مصر، أسفل كل شعار، ستظهر عدد الخطوط المسجلة باسمك في تلك الشركة.

ازاي اعرف الأرقام المسجلة ببطاقتي؟

للتواصل مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وتقديم الشكاوى، يمكن الاتصال على الرقم 155 من الساعة 8 صباحًا إلى 10 مساءً طوال أيام الأسبوع، أو إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected]، أو التواصل عبر واتساب على الأرقام 01202155155، 01111115150، 01015515155، 01551515505، أو عبر منصات التواصل الاجتماعي على فيسبوك، لينكدإن، إنستجرام، وتويتر.

ويتيح تطبيق MY NTRA أيضًا خدمة نقل الأرقام وخريطة جودة خدمة المشغلين التي توضح مدى جودة تغطية الشبكة في الموقع المختار، بالإضافة إلى خدمة اختبار سرعة الإنترنت بدقة.

search