الثلاثاء، 02 يوليو 2024

03:51 ص

الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد 3 سنوات سجن

حسن راتب

حسن راتب

مصطفى منازع

A A
سفاح التجمع

أفرجت الأجهزة الأمنية اليوم عن رجل الأعمال المصري حسن راتب بعد  قضائه 3 سنوات من العقوبة المقررة عليه في أحد القضايا. 

خروج حسن راتب من السجن

وقالت مصادر لـ " تليجراف مصر  أن راتب خرج اليوم من السجن، وتم ترحيله إلى أحد أقسام الشرطة بالقاهرة تمهيدًا لإنهاء إجراءات إخلاء سبيله. 

وتابعت المصادر أنه في حالة عدم وجود قضايا أخرى على حسن راتب سيتم إطلاق سراحه من قسم الشرطة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى العباسية، قضت في وقت سابق بمعاقبة حسن راتب وآخرين بالسجن 5 سنوات، كما عاقبت المحكمة النائب البرلماني السابق علاء حسانين في في أحد القضايا بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة مليون جنيه.

تخفيف الحكم

وقرر المتهمون بعدها النقض على الحكم أمام محكمة النقض والتي قضت بتخفيف الحكم على رجل الأعمال حسن راتب إلى السجن 3 سنوات مع تغريمه مليون جنيه، ومعاقبة علاء حسانين بالسجن 5 سنوات وتغريمه مليون جنيه.

أبرز المعلومات عن رجل الأعمال حسن راتب 

ويبلغ عمر حسن راتب 77 عامًا، وهو المالك السابق لقناة المحور الفضائية، يُعتبر واحدًا من أبرز رجال الأعمال في مصر، الذين نفذوا مشروعات كبيرة في سيناء، تضمنت مصنع أسمنت سيناء وجامعة سيناء، إلى جانب استثمارات محلية أخرى ضخمة.
أسس راتب عددًا من المشاريع من بينها، مصنع سيناء للأسمنت الأبيض، ومجموعة سما سيناء للاستثمار، ومؤسسة سيناء للتنمية الاجتماعية، ومؤسسة سما للتنمية الاجتماعية.
كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للسياحة والمشروعات الترفيهية، ونائب رئيس رابطة التكافل، الأمين العام لرابطة الهلال الأحمر في الجيزة.
وتقلد حسن راتب منصب رئيس الاتحاد المصري للصناعات، وعضو مجلس ادارة جامعة قناة السويس، والمنسق العام للمشروع المصري الاستراتيجي للتنمية المحلية في سيناء.

search