الخميس، 04 يوليو 2024

05:33 ص

إيران تحبط عملية إرهابية أثناء جولة إعادة الانتخابات الرئاسية.. تفاصيل

الانتخابات الإيرانية

الانتخابات الإيرانية

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم الأحد، أن جهاز الاستخبارات الإيرانية اعتقل عدد من العناصر الإرهابية، التي كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في البلاد خلال جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية في إيران في الخامس من يوليو المقبل.

وكشف مساعد وزير الداخلية الإيراني مجديد أحمدي، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن تلك العناصر أرسلت إلى إيران للترتيب لعملية إرهابية قبيل جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية المقرر أن يتنافس فيها كل من الإصلاحي مسعود بزشكيان والمحافظ سعيد جليلي.

وفي السياق ذاته، كشفت وزارة الاستخبارات الإيرانية، أنه كان من ضمن ترتيبات العناصر الإرهابية أن يتم دعوة المواطنين للنزول والتجمهر في 1000 ميدان من ميادين الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كنوع من الدعم لأحد المرشحين دون علم المرشح، للاحتفال بالفوز المسبق، على أن يتم التخطيط لإحداث انفلات أمني وعمليات إرهابية بحق المصالح والممتلكات العامة والخاصة.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان وزارة الداخلية الإيرانية، إجراء جولة إعادة بين المرشحين بزشكيان وجليلي اللذان حصدا أعلى نسب أصوات في الانتخابات الرئاسية لإيران التي جرت في 28 يونيو الماضي، وهو ما أسفر عن جولة إعادة بين الطرفين، نتيجة عدم حصول أيًا منهما على نسبة الـ 50% + 1، طبقًا للدستور الإيراني.

جدير بالذكر أن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية بلغت حوالي 40%، فيما يبلغ عدد من لهم حق التصويت في الاستحقاقات الانتخابية الإيرانية المختلفة حوالي 61.5 مليون ناخب.


 

search