الخميس، 04 يوليو 2024

04:15 ص

شرطة إسرائيل تهدد المتظاهرين: سنغتصب أمهاتكم

المظاهرات في إسرائيل

المظاهرات في إسرائيل

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

شهد دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، موجة غير مسبوقة من المظاهرات والاحتجاجات في تل أبيب والقدس المحتلة ومدن أخرى، على خلفية تصاعد الغضب العام تجاه الحكومة ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد تصريحاته الأخيرة بشأن التوصل إلى "صفقة جزئية" مع حماس لإطلاق سراح الرهائن.

وشهدت الاحتجاجات اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة، واعتقالات.

سأغتصب أمك

ووفقًا لما ذكره منظمو المظاهرات في القدس لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فقد استخدمت الشرطة القوة المفرطة ضد المتظاهرين في العديد من الحالات، حيث تم تصوير مشاهد لعناصر شرطة يعتقلون بعنف أحد المتظاهرين، وفي إحدى المظاهرات يقول أحد أفراد الشرطة الإسرائيلية لأحد المتظاهرين “سأغتصب أمك. فيما قام ضابط آخر بشتم متظاهر وتهديده ووصفه بأنه "ابن عاهرة".

وعلقت الشرطة على الحادث، واعترفت بأن سلوك الضابط "لا يتماشى مع الخطاب والسلوك المتوقع من كل ضابط، حتى في المواقف المضطربة مثل هذه"، مؤكدة أنه سيتم فحص الحادث والتعامل معه وفقًا لذلك.

محاولات للعصيان المدني

وحاول المتظاهرون في القدس إغلاق تقاطع ساحة باريس، وهتفوا "أوقفوا الحرب" على إيقاع الطبول، إلا أن الشرطة سرعان ما قامت بإبعادهم عن الطريق وأقامت حواجز لمنعهم من العودة.

وفي تل أبيب، اندلعت اشتباكات أيضًا حيث ركزت المظاهرة على معاناة عائلات الرهائن، وأعقبها احتجاج ناري قادته هذه العائلات خارج مقر اتحاد عمال الهستدروت القوي.

وكانت هذه التظاهرات، التي وصفت بأنها الأكبر والأكثر حماسة من المعتاد، قد اندلعت على خلفية الجهود المتجددة التي تبذلها الولايات المتحدة لاستئناف المفاوضات الخاصة بصفقة تبادل الرهائن بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية. 

كما ارتبطت هذه التظاهرات بتصاعد الغضب من قبل المواطنين الإسرائيليين تجاه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بعد إدلائه بتصريحات الأسبوع الماضي لقناة 14 اليمينية بأنه مستعد للتوقيع فقط على "صفقة جزئية" تسمح للقوات الإسرائيلية بمواصلة القتال في غزة.

search