الخميس، 04 يوليو 2024

05:09 ص

"قُبلة و3 سجاير".. مواقف صعدت بـ حسام موافي على "المسرح"

الدكتور حسام موافي

الدكتور حسام موافي

سفاح التجمع

بين الحين والآخر يظهر الدكتور حسام موافي، استشاري طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، في مشهد يجعله يتصدر التريند ويثير حفيظة الجمهور بسبب أفعاله، وكان آخرها فيديو له روى فيه وصفة علاج لمريض غير مدخن ونصحه بتناول 3 سجائر في اليوم.

حسام موافي

وروى حسام موافي، موقفه مع مريض أتى إليه في العيادة الخاصة به، وبعد الكشف عليه تبين أنه يعاني من مشكلة في القفص الصدري، مؤكدًا أنه نصحه بتناول 3 سجائر فقط في اليوم، دون سؤاله إذا كان مدخنًا بالفعل أم لا.

وأضاف موافي في الفيديو: "جالي عيان في العيادة عصبي جدًا، وناكش شعره وسايب جزء من لحيته، وتعبان جدًا، لما سمعت صدره لقيت صدره زي الزفت، وقتها قلت لنفسي لو قلت له يبطّل سجاير، ضغطه هيعلى".

واستكمل في الفيديو المتداول: "قلت له احلف على المصحف، إنك هتشرب 3 سجاير في اليوم، وسألني وقتها اشربهم أمتى، قلت له واحدة الصبح وواحدة الظهر وواحدة بالليل، جالي بعد أسبوع حالته أصعب، ولما سألته بتشرب كام سيجارة قالي 3، فسألته كنت بتشرب كام قبل كده، قالي أنا مكنتش بشرب قبل كده".

قبلة على يد محمد أبو العينين

لم يكن هذا الفيديو الذي لم يتجاوز الـ42 دقيقة هو الأول من نوعه في إثارة الجدل، بل في مايو الماضي ظهر الدكتور حسام موافي وهو يقبّل يد رجل الأعمال محمد أبو العينين.

وتعرّض حسام موافي حينها إلى موجة من الانتقادات من الجمهور، بينما وقف البعض مؤيدًا لموقفه.

قبلة على يد محمد أبو العينين

صلاة الفجر تحمي من الجلطات

وفي تصريحات جدلية أخرى، أشار إلى أن الكورتيزون هو الهرمون الأكثر أهمية في الجسم، يبدأ في الظهور مع الفجر ويزداد تدريجيًا حتى العصر، ثم يتراجع حتى يختفي بحلول وقت العشاء.

وأكد موافي أن الاستيقاظ لأداء صلاة الفجر يعزز الحماية ضد الجلطات، مستشهدًا بتأكيدات من عدة خبراء.

صورة سمية الخشاب

تعليقات موافي بشأن قرار تسليم الدكتوراه الفخرية لسمية الخشاب من قِبل أحد الكيانات، تسببت في حالة من الجدل، إذ صرح قائلاً "أنا مالي ومال اللي بيكرموا، فنانة وهي داخلة سلمت عليا، واحد لقط الصورة، وقال حسام هو اللي كرمها، والله العظيم ورب الكعبة أنا ما أعرفها ولا أعرف شكلها، هل يصح إن واحدة داخلة تسلم أقولها مش هسلم عليكي؟! ده اللي حصل بالضبط".

حسام موافي وسمية الخشاب 

أحسن دواء للاكتئاب هو النيكوتين

أكد موافي بشكل مثير للجدل، أن النيكوتين هو أفضل دواء عالمي لمكافحة ارتفاع ضغط الدم، معتبرًا أن الإقلاع عن التدخين يمكن أن يؤدي إلى زيادة ضغط الدم.

وأشار إلى أن النيكوتين فعال في التحكم بالإجهاد، لكنه في الوقت نفسه يسبب مشاكل صحية وأمراض.

وجاءت تلك التصريحات في الوقت الذي وصف فيه التدخين بأنه خطر كبير، الأمر الذي وصفه الكثيرون بالتناقض.

search