الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:14 ص

مسابقة دامية في نيوزيلندا.. اقتل قطه واحصل على ألف دولار

محتجون يعترضون على المهرجان

محتجون يعترضون على المهرجان

أحمد سعد قاسم

A A

أسفرت مسابقة دامية يتم فيها تشجيع الأطفال في نيوزيلندا على اصطياد القطط البرية وقتلها عن أكبر حصيلة حتى الآن، حيث قتل نحو 400 حيوان.

وقالت التايمز البريطانية إنه قد شارك أكثر من 1500 شخص في الحدث هذا العام، الذي أقيم شمال مدينة كرايستشيرش في الجزيرة الجنوبية، من بينهم 440 شخصا تقل أعمارهم عن 14 عاما.

أطفال بجانب القطط المقتولة

عاصفة من الاحتجاجات

وقد قوبل هذا الحدث، كما في السنوات الماضية، بعاصفة من الاحتجاجات من جانب محبي الحيوانات، في حين دافع عنه بشدة منظموه، ومن بينهم المزارع مات بيلي.

وقال بيلي: "هنا في البلاد، نفعل الأشياء بشكل مختلف بعض الشيء"، مشيرا إلى أن الدعاية التي أحدثها المتظاهرون "كانت أفضل شيء حدث للمسابقة".

وقال بيلي إن القطط البرية في نيوزيلندا حيوانات خطيرة. 

وقال لإذاعة نيوزيلندا بعد أن قتل المتسابقون أكثر من 370 قطة: "إنها مسكونة بالشيطان أو مثل الشيطان تحت تأثير الميثامفيتامين. هذه حيوانات برية وحشية".

وأضاف “سيحاولون مهاجمتك، إذا وضعت يدك بالقرب من القفص، سيحاولون إلحاق الأذى بك، يمكنك رؤية الشر في عيونهم”.

وقتل رجل 65 قطة، ليحصل على جائزة قدرها 500 دولار أي ما يعادل 240 جنيهًا إسترلينيًا في مسابقة نهاية الأسبوع لأكبر عدد من القطط المقتولة، بينما حصل صاحب أكبر قطة ميتة على جائزة قدرها 1000 دولار أي ما يعادل 479 جنيهًا إسترلينيًا.

واشتبك صيادو القطط أيضًا مع المتظاهرين من المدافعين عن حقوق الحيوان، الذين قالوا إنهم أجبروا على الفرار عندما ألقى الأطفال الحجارة عليهم. 

وأظهر مقطع فيديو نشرته حركة إنقاذ الحيوان، طفلاً يسحب قطة ميتة عبر مسار مليء بالعقبات.

معدلات ملكية القطط

وتتغذى القطط البرية على الطيور والبيض والسحالي والخفافيش والحشرات المحلية في نيوزيلندا. 

وتتمتع البلاد بواحدة من أعلى معدلات ملكية القطط للفرد في العالم، حيث يمتلك ما يقرب من نصف الأسر قطة. 

ويُعتقد أن القطط مسؤولة عن وفاة ما يصل إلى 100 مليون طائر سنويًا في نيوزيلندا.

وبدأت المسابقة كمسابقة محلية لصيد الخنازير البرية، ثم اتسع نطاقها لتشمل القطط بعد أن لاحظ المزارعون تزايد أعدادها. كما يشارك المشاركون في اصطياد الغزلان والخنازير والبط والأرانب.

وتم اصطياد القطط في مصائد صناديق، والتي يجب وضعها على بعد 10 كيلومترات من أي مناطق سكنية، وكان يتم فحص المصائد يوميًا. يتم استخدام بندقية عيار 22 لقتل القطط التي يتم اصطيادها.

القطط غير المرغوب

وقال بيلي إن هناك حاجة إلى قوانين جديدة لمنع الناس من التخلص من القطط غير المرغوب فيها في الريف.

وقال "إنهم يظهرون فجأة على جانب الطريق، لذلك فإن الأشخاص القادمين من كرايستشيرش يتخلصون من هذه الحيوانات، معتقدين أنهم يفعلون الشيء الصحيح لأنهم لا يملكون المال للتخلص منها".

وردًا على مقاطع فيديو لأطفال يرتدون أزياء حيوانات مطبوعة عليها عبارة "Animal Slay Movement"، قال بيلي إن ذلك "كان مجرد أمر مضحك".

search