الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:15 ص

"خناقة في الجو".. طائرة تهبط اضطراريًا بسبب خلاف ركاب على مقعد

طائرة من شركة "رايان إير"

طائرة من شركة "رايان إير"

حبيبة وائل

A A

في مشهد فوضوي اضطرت طائرة تابعة لشركة "رايان إير" المتجهة من أكادير في المغرب إلى مطار "لندن ستانستيد"، إلى الهبوط اضطراريًا.

المشهد تصدره شجار جماعي داخل الطائرة؛ بسبب طلب تغيير مقعد وانتهى بتدخل الشرطة والهبوط الاضطراري.

سبب المشكلة 

ووفقًا لصحيفة "ذا صن"، كانت الطائرة تحلق على ارتفاع 30 ألف قدم عندما بدأت التوترات بين الركاب، بعد أن طلب رجل تغيير مقعده ليكون بجوار زوجته وأطفاله، لكنه واجه رفضًا من راكبة أخرى، وتصاعدت النقاشات حتى وصل الأمر إلى التهديدات، ما أدى إلى اندلاع شجار جماعي في الطائرة.

وبحسب الصحيفة جاء زوج الراكبة التي طلبت التحرك؛ وهو رجل في الثلاثينيات من عمره؛ للدفاع عن زوجته، ما أثار الفوضى، وقال أحد ركاب الطائرة "كانوا يحاولون لكم بعضهم البعض".

شجار جماعي بطائرة “رايان إير”

حاول الطاقم جاهدًا استعادة النظام داخل الطائرة، لكن الفوضى استمرت بشكل لا يمكن السيطرة عليه، ومع إطفاء إشارة الحزام الأمان بعد الإقلاع، تصاعدت الأمور إلى درجة استدعت تدخل الركاب والطاقم لفض المشاجرة.

36 دقيقة شجار في الجو

ووفقًا لما قاله الركاب، "استمرت الطائرة في الجو لمدة 36 دقيقة فقط قبل أن يُعلن الطاقم الهبوط الاضطراري في مراكش بسبب تفاقم الوضع ومشاكل طبية لأحد الركاب؛ وتم استدعاء الشرطة والطبيب عند وصول الطائرة، حيث تم اعتقال عدد من الركاب المتورطين في الشجار وإخراجهم من الطائرة.

وتسبب الأمر في تأخير وصول الركاب إلى وجهتهم، ما أثار غضبهم واستياءهم تجاه الشركة والطاقم؛ وتم توفير إقامة ليلية وترتيب رحلة جديدة في اليوم التالي لإتمام رحلتهم.

search