السبت، 05 أكتوبر 2024

11:09 ص

هبوط اضطراري.. عطل مفاجئ في طائرة وزير الدفاع الإيطالي

حطام طائرة

حطام طائرة

أحمد سعد قاسم

A A

أفادت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) بأن طائرة كانت تقل وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروزيتو هبطت اضطراريًا بسبب عطل مفاجئ.

ونقلت الوكالة عن مصادر في قصر كيجي، مقر الحكومة الإيطالية، أن قائد الطائرة، وهي من طراز فالكون 900، اضطر إلى الهبوط اضطراريًا بعد حدوث عطل مفاجئ.

وأشارت وكالة أدنكرونوس أن الطيار أجبر على الهبوط بسبب الدخان الذي ملأ مقصورة القيادة فجأة، ما استدعى هبوط الطائرة في مطار تشامبينو الداخلي في ضواحي العاصمة.

وأوضحت مصادر مطلعة للوكالة أن الطائرة التي كان يستقلها الوزير من الجيل الأول وكان من المقرر إخراجها من الخدمة منذ فترة، وتم تمديد خدمتها حتى العام المقبل.

يأتي ذلك بعد حادثتين في أقل من شهر حيث فقدت طائرة تقل نائب رئيس مالاوي، ساولوس تشيليما، وتسعة آخرين الإثنين الماضي، وتم الإعلان عن قتل من كانوا على متنها بعد محاولات فاشله للعثور عليهم وإنقاذهم قبل أن يلقو حتفهم.

 وذكر بيان صادر عن مكتب الرئيس أن "طائرة قوة دفاع ملاوي اختفت من الرادار بعد مغادرتها العاصمة ليلونجوي".

وفي 20 مايو الماضي توفي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بعد تحطم مروحية كانت تقله في طريق عودته من أذربيجان الشرقية إلى مدينة تبريز، بعد افتتاح إحد السدود المائية بالتعاون بين إيران وأذربيجان الشرقية.
 

وأرسلت هيئة الهلال الأحمر الإيراني طائرات مسيرة إلى موقع حادث الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني وتحطمت في غابات "ورزقان" في أذربيجان الشرقية، ودفعت السلطات المختصة بفرق إنقاذ راجلة إلى موقع تحطم الطائرة، إلا أن سوء الأحوال الجوية والضباب الكثيف منع وصول تلك الفرق إلى موقع تحطم الطائرة.

search