السبت، 05 أكتوبر 2024

12:30 م

33 دقيقة رعب.. هبوط اضطراري لطائرة في نيويورك

طائرات تابعة  لشركة دلتا إيرلاينز

طائرات تابعة لشركة دلتا إيرلاينز

تيمور السيد

A A

اضطرت طائرة بوينج 767 تابعة لشركة دلتا إيرلاينز، إلى الهبوط اضطراريًا في مطار جون إف كينيدي الدولي في مدينة نيويورك صباح اليوم، بعد سقوط إحدى شرائح مخرج الطوارئ بعد الإقلاع.

وأفادت شبكة “زا فينينشال إكسيبريس” نقلاً عن شركة الطيران، بأن هذا الإجراء كان ضروريًا لضمان سلامة الركاب والطاقم بعد انفصال شريحة الطوارئ من الطائرة.

سبب هبوط الطائرة

وصرح متحدث باسم شركة دلتا إيرلاينز بعد ظهر يوم الجمعة، بأنه بعد هبوط الطائرة الآمن ووصولها إلى البوابة، لوحظ أن شريحة الطوارئ قد انفصلت عن الطائرة.

وأكدت إدارة الطيران الفيدرالية “FAA” أن رحلة دلتا رقم 520، المتجهة من نيويورك إلى لوس أنجلوس، عادت بسلام إلى مطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك في حوالي الساعة 8:35 صباحًا بالتوقيت المحلي يوم الجمعة 26 أبريل. كانت هذه العودة مدفوعة بإبلاغ الطاقم عن مشكلة اهتزاز.

وظلت الطائرة في الجو لمدة 33 دقيقة تقريبًا، وفقًا لإدارة الطيران الفيدرالية، وتخطط إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) للتحقيق في الحادث الذي أدى إلى العودة الطارئة للرحلة.

وذكر ممثل شركة طيران دلتا، أن الشركة تدعم بشكل كامل جهود الاسترجاع وستتعاون بشكل كامل مع التحقيقات.

وأفاد أحد الركاب الذي كان على متن الطائرة، والذي تحدث دون الكشف عن هويته إلى NPR، بأن هناك ضجيجًا عاليًا للغاية قادمًا من الطائرة، مما يجعل من الصعب سماع الإعلانات من قمرة القيادة.

الحادث ليس الأول

وأفادت زا فينينشال إكسيبريس، بأن هذا الحادث هو الثاني من نوعه لشركة دلتا إيرلاينز في الأسبوع الماضي، حيث اضطرت طائرة أخرى تابعة للشركة إلى الهبوط اضطراريًا في أتلانتا يوم الثلاثاء بسبب مشكلة في المحرك.

search