السبت، 06 يوليو 2024

06:57 م

الملك تشارلز يستأنف واجباته العامة مع استمرار علاج السرطان

أصدر قصر باكنجهام هذه الصورة للملك والملكة، والتي تم التقاطها في 10 أبريل في حدائق القصر

أصدر قصر باكنجهام هذه الصورة للملك والملكة، والتي تم التقاطها في 10 أبريل في حدائق القصر

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

أعلن قصر باكينجهام عن أن الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، سيعود إلى واجباته العامة الأسبوع المقبل، بعد أن قال أطبائه إنهم "متشجعون للغاية" من التقدم في علاج السرطان.

ومن المفترض أن يزور الملك والملكة مركزًا لعلاج السرطان، حيث سيلتقيان بالأخصائيين الطبيين والمرضى، لتكون تلك أول مشاركة عامة كاملة له منذ الإعلان عن تشخيصه في فبراير الماضي.

وأكد قصر باكنجهام أيضًا، أن الزيارة الرسمية لإمبراطور وإمبراطورة اليابان إلى بريطانيا ستتم في نهاية يونيو القادم، في حين أكد المتحدث باسم القصر أن علاج الملك لم ينته بعد وأنه “من السابق لأوانه” تحديد المدة التي سيستغرقها، فإن "فريقه الطبي متشجع للغاية بالتقدم المحرز حتى الآن ويظل إيجابيا بشأن تعافي الملك".

وأضاف المتحدث، “سيستمر برنامج العلاج، لكن الأطباء سعداء بما فيه الكفاية بالتقدم المحرز حتى الآن حيث أصبح الملك الآن قادرًا على استئناف عدد من واجباته العامة، وسيتم تعديل الارتباطات القادمة حيثما كان ذلك ضروريًا لتقليل أي مخاطر قد تهدد استمرار تعافي جلالة الملك".

وبمناسبة عودته، التي وُصفت بأنها "علامة فارقة"، تم نشر صورة غير رسمية للملك والملكة وهما يسيران في حدائق القصر.

وجاء في بيان القصر " إنه مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى للتتويج في 6 مايو، يظل أصحاب الجلالة ممتنين للغاية للعديد من اللطف والتمنيات الطيبة التي تلقوها من جميع أنحاء العالم طوال أفراح وتحديات العام الماضي".

وقال المتحدث باسم القصر، "إن الملك متشجع للغاية لاستئناف بعض واجباته العامة، كما أنه ممتن للغاية لفريقه الطبي على رعايته المستمرة وخبرته".

وكان قد دخل ملك بريطانيا إلى المستشفى في يناير الماضي لتلقي العلاج من تضخم البروستاتا، لكن الاختبارات اللاحقة كشفت عن حالة منفصلة، ​​وفي 5 فبراير أعلن قصر باكنجهام أن الملك شخص بالسرطان، ومنذ ذلك الحين وهو يمارس مهامه الدستورية خلف أبواب مغلقة أثناء خضوعه للعلاج.

search