الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:01 ص

إعصار خطير يضرب تكساس ولويزيانا.. ودمار هائل في هيوستن

فيضانات في هيوستن

فيضانات في هيوستن

خاطر عبادة

A A

تأكدت وفاة شخصين على الأقل في ولاية تكساس، وانقطاع الكهرباء عن أكثر من مليوني شخص بسبب إعصار بيريل من الدرجة الأولى.

وأكد المركز الوطني للأعاصير أن العاصفة وصلت إلى الشاطئ كإعصار من الفئة الأولى بالقرب من شاطئ ماتاجوردا حوالي الساعة الرابعة من صباح يوم الاثنين، مما أدى إلى هطول أمطار غزيرة وعواصف عارمة ورياح عاصفة في جميع أنحاء الولاية، وتم تخفيض تصنيفها في النهاية إلى عاصفة استوائية عندما انخفضت سرعة الرياح إلى أقل من 70 ميلاً في الساعة.

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن هناك خطرا مستمرا من حدوث فيضانات تهدد الحياة بسبب العواصف على طول الساحل، والرياح القوية التي تشبه الأعاصير والفيضانات الكبيرة في المناطق الحضرية مع تحرك بيريل إلى الداخل عبر وادي المسيسيبي السفلي .

وتسري حاليا تحذيرات من احتمال وقوع إعصار مع تحرك العاصفة عبر ولايتي أركنساس ولويزيانا، وفقا للهيئة الوطنية للأرصاد الجوية.

ومن المتوقع أن يضرب وادي أوهايو السفلي ليلة الثلاثاء ويصل إلى البحيرات العظمى السفلية يوم الأربعاء، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية

من المتوقع أن تضعف سرعة الرياح، ولكن من المرجح هطول أمطار غزيرة على نطاق واسع خلال اليومين المقبلين مع إجمالي هطول أمطار يتراوح بين 2 و5 بوصات من أقصى شمال شرق تكساس، عبر قسم كبير من أركنساس، وجنوب شرق ميسوري، ووسط جنوب إلينوي، وإنديانا، وأقصى شمال غرب أوهايو إلى الأجزاء الجنوبية من شبه جزيرة ميشيغان السفلى.

إعصار "خطير" على الأرض في لويزيانا

وضرب إعصار "كبير وخطير للغاية" منطقة بالقرب من بينتون، على بعد 10 أميال شمال مدينة بوسير،وأكدت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية وقوع الإعصار وحذرت السكان من أنه "وضع خطير للغاية".

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن هناك إعصارًا ضخمًا وخطيرًا للغاية وربما مميتًا على الأرض. لحماية حياتك، احتمِ الآن!"

يتحرك الإعصار بسرعة 35 ميلاً في الساعة مع رصد الرادار لتساقط حبات البرد التي يصل حجمها إلى 0.75 بوصة.

وتعرضت المنازل المتنقلة والأسقف والنوافذ والمركبات والأشجار لأضرار.

وأكدت مدينة جاسبر في تكساس أن إعصارًا ضرب الجانب الغربي من المدينة أثناء تحرك بيريل عبر الجزء الشرقي من الولاية.

وقالت المدينة في منشور على فيسبوك: "انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء المدينة، وليس لدينا وقت تقديري لعودة التيار الكهربائي".

وتظهر مشاهد الدمار الواسع في المنطقة بما في ذلك سقوط العشرات من الأشجار وانسداد الطرق.

دمار هائل في هيوستن

خلفت العاصفة دمارًا هائلًا في أنحاء هيوستن حيث دمرت المنازل وأغرقت الطرق السريعة وانقطعت الكهرباء عن الملايين.

ولقي شخصان على الأقل مصرعهما في مقاطعة هاريس بعد سقوط أشجار على منزليهما.

تم قياس ذروة هبات الرياح التي بلغت 84 ميلاً في الساعة في مطار هوبي و78 ميلاً في الساعة في جالفستون. وتم قياس هبات رياح بلغت سرعتها 97 ميلاً في الساعة عند SH 36 وBrazos، حسبما ذكرت قناة Fox 26 .

وأظهرت الصور سقوط أسطح المباني، وتم تحذير السكان من ضرورة الاحتماء في ظل تحذير من احتمال وقوع إعصار حتى الساعة العاشرة مساءً بالتوقيت المركزي.

وأفادت صحيفة هيوستن كرونيكل بتلقي ما لا يقل عن 19 مكالمة إنقاذ بسبب تراكم أكثر من 11 بوصة من الأمطار في بعض أجزاء المدينة.

وشوهدت العشرات من السيارات المهجورة مغمورة في مياه الفيضانات على الأودية الرئيسية بعد أن فاضت المياه.

3 أعاصير بين تكساس ولويزيانا

أنتج بيريل ثلاثة أعاصير مؤكدة على رادار الحدود بين تكساس ولويزيانا، وفقًا للهيئة الوطنية للأرصاد الجوية.

يقع أحدهما جنوب خواكين والثاني شمال غرب تيمبسون في مقاطعة شيلبي.

والثالث يقع شمال غرب كونفيرس ويتحرك من أبرشية سابين إلى أبرشية ديسوتو.

فيضانات في أركنساس

تم بالفعل الإبلاغ عن فيضانات طفيفة في فان بورين مع انتقال الأمطار والعواصف الرعدية في المناطق الخارجية قبل بيريل إلى أركنساس.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تراكم أكثر من ثلاث بوصات من الأمطار في جنوب شرق أوكلاهوما وغرب ووسط أركنساس وجنوب ميسوري على مدى اليومين المقبلين.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية حدوث عدة أعاصير خلال الليلة في أجزاء من شرق تكساس ولويزيانا وأركنساس.

تنصح السلطات باستمرار توخي الحذر بعد العاصفة حيث لا تزال المخاطر المميتة قائمة بما في ذلك خطوط الكهرباء المتساقطة والتسمم بأول أكسيد الكربون الناجم عن الاستخدام غير السليم لتوليد الطاقة.

search