الجمعة، 02 أغسطس 2024

04:02 ص

إعلام إسرائيلي: اشتباه بحدث أمني في منطقة غلاف غزة

أفراد من حماس

أفراد من حماس

جاسر الضبع

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

أفادت القناة 13 الإسرائيلية، بأن هناك اشتباه بحدث أمني في منطقة غلاف غزة، مضيفة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يدفع بتعزيزات كبيرة للمنطقة.

مفاوضات الدوحة

ووفقا لمصادر لصحيفة “أكسيوس” الأمريكية، مطلعة  على المفاوضات في الدوحة، فإن الوسطاء يحاولون تقليص الفجوات بين الطرفين، وتشير التطلعات إلى أنه سيبقى لأيام أخرى لكي تستمر عملية المفاوضات.

هذا الاتفاق من شأنه أن يوقف القصف العنيف الذي يتعرض له قطاع غزة، ويحرر بعض المحتجزين الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية، ويوفر مساعدات إنسانية عاجلة للمدنيين الفلسطينيين.

وفي سياق مغاير، أكد مسؤول أمريكي أن إدارة بايدن ستستأنف شحن القنابل التي يبلغ وزنها 500 رطل إلى إسرائيل، لكنها ستستمر في الامتناع عن توريد قنابل تزن 2000 رطل بسبب المخاوف بشأن استخدامها في غزة المكتظة بالسكان.

وأوقفت الولايات المتحدة في مايو الماضي، شحنة قنابل تزن 2000 و500 رطل بسبب مخاوف بشأن التأثير الذي يمكن أن تحدثه في غزة خلال الحرب التي بدأت بالغارة القاتلة التي شنتها حماس عبر الحدود في 7 أكتوبر.

وكان مصدر القلق الرئيسي للإدارة هو استخدام مثل هذه القنابل الكبيرة في رفح، حيث لجأ أكثر من مليون فلسطيني، وفقا لصحيفة “الجارديان” البريطانية اليوم.

وقال مسؤول أمريكي طلب عدم الكشف عن هويته "لقد أوضحنا أن قلقنا ينصب على الاستخدام النهائي للقنابل التي تزن 2000 رطل، وخاصة في حملة رفح التي أعلنت إسرائيل أنها في طريقها إلى الانتهاء".

يمكن لقنبلة واحدة تزن 2000 رطل أن تخترق الخرسانة السميكة والمعادن، مما يخلق دائرة انفجار واسعة.

search