الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:02 ص

"بطل خناقات".. معارك حسين الشحات على المستطيل الأخضر

حسين الشحات

حسين الشحات

محمود موسى

A A

اشتهر حسين الشحات بالعديد من الأزمات داخل الملعب، آخرها مع المغربي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز، ليتم الحكم بحسبه عام مع إيقاف التنفيذ.

ويواجه الأهلي نظيره بيراميدز في الجولة الـ14 المؤجلة من منافسات الدوري المصري الممتاز موسم 2023-24، على ملعب استاد القاهرة الدولي، في مواجهة من المنتظر أن تحدّد بطل الدوري هذا العام، في ظل تسابق محموم بين الفريقين لاقتناص اللقب وتقارب المستوى، ما يجعلها “قمة” جديدة في الكرة المصرية، تزيدها التهابا “الأجواء الغاضبة" خارج الملعب.

ويستعرض “تليجراف مصر” أزمات حسين الشحات داخل الملعب خلال الفترة الماضية كالتالي:

ضرب متبادل

دخل الشحات في “شجار" مع مصطفى محمد لاعب الزمالك خلال مباراة القرن في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، التي انتهت بفوز المارد الأحمر بالبطولة على حساب الأبيض بنتيجة 2-1.

وقال الشحات في تصريحات تلفزيونية حول مشادته مع مهاجم الزمالك مصطفى محمد " كنت أتحدث مع زملائي قبل مباراة الزمالك من أجل تحفيزهم، وقلت لهم نحن رجال وسنفوز بالنهائي، لينظر مصطفى محمد لنا بسخرية ويضحك".

وأضاف "بعد المباراة قلت له نحن فزنا بالنهائي، ليعتدي علي باليد ويطردنا الحكم نحن الإثنين".

حسين الشحات: نهائي إفريقيا ضد الزمالك
حسين الشحات ومصطفى محمد

وتابع: "لاعيبة الزمالك كانت واقفة وبتشدني عشان يهدوا وكما بيشدوني من الحكم اللي كان ماسك إيدي ومنهم شيكابالا اللي بحبه وهو لاعب كبير".

وتابع "كلمنا بعض  والموضوع خلص وانتهى الأمر بعد الخناقة، وكل لاعبي الزمالك الكبار شيكابالا وجنش وحازم إمام حاولوا السيطرة على الموضوع".

وأتم "لاعبي الزمالك قريبين مني، أبرزهم شيكابالا وطارق حامد وجنش ومقتنع بمصطفى محمد وشايف مهاجم رائع، واللي حصل كان نرفزة ملعب وكل اللاعبين أصحاب وبنتجمع في منتخب مصر".

مع شيكابالا

دخل حسين الشحات، لاعب الأهلي في مشاجرة قوية مع محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الزمالك في كأس السوبر المصري 2021، إذ فاز المارد الأحمر  بهدفين دون مقابل، سجلهما البرازيلي برونو سافيو وكريم فؤاد.

وقال الشحات في تصريحات عبر برنامج "الماتش" على قناة "صدى البلد": “فوجئت بلاعب الزمالك شيكابالا يوجه لي السباب، وعندما سألته أكثر من مرة هل تقصدني؟!، قال نعم، لم نتقابل بعد اللقاء لكن الأزمة انتهت”.

شيكابالا والشحات مهددان بالإيقاف بعد واقعة السوبر - كورة 365
شيكابالا

وأضاف “كنت أكثر من دافع عن شيكابالا عندما تعرض للسباب من الجماهير، لم أفعل شيئا في حقه أو أي لاعب آخر”.

وأتم “لم أبحث مطلقًا عن شهرة أو لقطة، كلنا لاعبين زملاء، وليس لدي أزمة مع أي لاعب".

وتوج الفريق الأحمر ببطولة السوبر المصري لموسم 2020/2021 التي جمعت الأهلي والزمالك على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات.

وفاز الأهلي على الزمالك بنتيجة (2-0)، سجلهما البرازيلي برونو سافيو وكريم فؤاد".

صفعة الشيبي

نشبت أزمة قوية بين حسين الشحات ومحمد الشيبي خلال مباراة الأهلي وبيراميدز الموسم الماضي، بعد اشتباك جناح المارد الأحمر مع مدافع الفريق السماوي، وتطوّر الأمر إلى تبادل السباب، واندفاع الشحات إلى صفع الشيبي على وجهه.

وقررت رابطة الأندية إيقاف الشحات مباراتين وتغريمه 20 ألف، كما غرم الأهلي لاعبه 500 ألف جنيه، لكن رفض الشيبى وناديه بيراميدز تلك العقوبات، وقرر اللاعب مقاضاة الشحات، ولجأ إلى القضاء المدني.

ورصدت الكاميرا اللاعب حسين الشحات وهو يعتدي على محمد الشيبي، ومن ثم مشاجرة عامة بين اللاعبين. وبعد دقائق قليلة، عاد اللاعب المصري إلى المغربي ليطلب منه العفو، لكن رفض المغربي الصلح بعد إهانته من لاعب الأهلي.

الحكم بحبس الشحات مع إيقاف التنفيذ في قضية الشيبي | يلاكورة
حسين الشحات ومحمد الشيبي

وبعد موجة من السخط على مواقع التواصل الاجتماعي، رد الشيبي بمنشور على إنستجرام، قال فيه "كنت ضحية التعليقات المسيئة والشتائم تجاه أمي وأبي خلال مباراة كأس السوبر في الإمارات، وكذلك خلال مباراة اليوم".

“ما حدث يعرّض مستقبلي في الكرة المصرية للخطر، كانت لديّ القدرة على الرد بنفس الطريقة أو أكثر، لكن احترام اللائحة الداخلية للنادي أجبرني على تجنب أي رد فعل في ذلك الوقت”.

"قبل حادثة اليوم كان قد هددني بالفعل بكسر قدمي، وقال لي لو كنت بدأت المباراة لكسرت ساقك".

وقرر حينها مدير الكرة بالنادي الأهلي، سيد عبد الحفيظ، فرض غرامة كبيرة بقيمة 500 ألف جنيه على حسين الشحات بعد ما وصفها بـ”المشاجرة” عقب المباراة.

أما نادي بيراميدز، فقد تقدم بشكوى ضد لاعب الأهلي أمام لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم وإدارة اتحاد الأندية المحترفة، كما رفع الشيبي قضية على لاعب المارد الأحمر، ليرد الأهلي على الفور بشكوى رسمية إلى اتحاد الكرة، يطالب فيها برد نهائي وعاجل بشأن موقف الشيبي، من مخالفة لوائح الاتحادين المصري والدولي واللجوء إلى المحاكم المدنية بحسب وجهة نظر النادي.

واعتبر الأهلي لجوء الشيبي للقضاء المدني مخالفة صريحة للوائح الاتحادين المصري والدولي.

وصدر حكم بشأن الشحات من محكمة جنح مدينة نصر بحبس لاعب الأهلي سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بالتعدي على "الشيبي".

الشحات والشيبي
حسين الشحات ومحمد الشيبي


 

search