الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:07 ص

دمج مؤسسات ومناصب جديدة.. تفاصيل تشكيل الحكومة الجديدة في الإمارات

محمد بن راشد آل مكتوم

محمد بن راشد آل مكتوم

تيمور السيد

A A

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عن تشكيل وزاري جديد في البلاد، في خطوة تطويرية جديدة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال بن راشد في تغريدة على موقع “إكس”، "بعد التشاور مع أخي الشيخ محمد بن زايد، رئيس الدولة واعتماده، واستمرارًا للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات، نعلن اليوم عن تشكيل وزاري جديد".

أضاف، أن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم سينضم إلى الحكومة الاتحادية كنائب لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع، مشيدا بقيادته وقدرته على إحداث إضافة كبيرة للحكومة والمساهمة الرئيسية في صياغة مستقبل دولة الإمارات.

منصب جديد

كما أعلن بن راشد عن تعيين الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائبًا لرئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى مهامه كوزير للخارجية.

أكد أنه في إطار التطوير الحكومي، تم إعادة تشكيل مجلس التعليم والموارد البشرية وتنمية المجتمع برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد ونائب الرئيس الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان. 

ويشرف المجلس على قطاع التعليم بجميع مراحله، بدءًا من الطفولة المبكرة وصولاً إلى التوظيف والتوطين، بهدف إعداد أجيال متمسكة بهويتها الوطنية ومواكبة للتطورات العلمية والتقنية المستقبلية.

دمج مؤسسات

كما دمجت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي والوكالة الاتحادية للتعليم المبكر مع وزارة التربية والتعليم، وتعيين سارة الأميري وزيرة لها.

وضمن التغييرات الأخرى، عين عبد الرحمن العور وزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمي بالإنابة، بالإضافة إلى مهامه الحالية كوزير للتوطين والموارد البشرية. 

وزارة الرياضة

وأعلن بن راشد عن تجديد في أحمد بالهول وزيرًا للرياضة ورئيسًا لكليات التقنية العليا، بالإضافة إلى رئاسته لوكالة الإمارات للفضاء.

وقال بن راشد، في تغريدته، “تم تعيين علياء عبدالله المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال، حيث تتمتع بخبرة مميزة في القطاعين الخاص والحكومي”.

الشكر للجميع

وشكر بن راشد جميع الوزراء السابقين على جهودهم خلال الفترة السابقة، وتمنى التوفيق لجميع الوزراء الجدد، مؤكدا أهمية دورهم في بناء ونهضة دولة الإمارات.

search