الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:00 ص

هل أرادت الثأر لسليماني؟.. إيران ترد على اتهامها بمحاولة اغتيال ترامب

قاسم سليماني ودونالد ترامب

قاسم سليماني ودونالد ترامب

تيمور السيد

A A

رفضت إيران، اليوم، ما قالته الصحافة الأمريكية بشأن الاتهامات الموجهه إليها لترتيب الجمهورية الإسلامية مخططًا لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن تلك الاتهامات مغرضة، وأضاف أن إيران ترفض بقوة أي ضلوع لها في الهجوم المسلح الأخير على ترامب.

كما أكدت ممثلية إيران في الأمم المتحدة، أن الحديث عن خطة سابقة لقتل المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، اتهامات "لا أساس لها من الصحة ومغرضة"، وفقًا لموقع “إيران إنترناشيونال”.

تعزيز حماية ترامب

من ناحية أخرى، عزّز جهاز الخدمة السرية بعد محاولة اغتياله، السبت الماضي، إجراءات حماية ترامب بعدما اكتشف تهديدات مصدرها خطة إيرانية لاغتياله. 

ووفقًا لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، فإن السلطات الأمريكية تلقت معلومات من مصدر بشأن هذه الخطة، ما دفع جهاز الخدمة السرية إلى رفع مستوى إجراءات الحماية المفروضة على الملياردير الجمهوري.

انتقام لقاسم سيلماني

وأكد مجلس الأمن القومي الأمريكي، أنه يتابع تهديدات إيرانية ضد الرئيس السابق ترامب، وأشار المجلس إلى أن إيران واضحة بشأن التهديدات، ولا تخفي رغبتها في الانتقام لمقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني في يناير 2020 بضربة أمريكية، وفقًا لـ"AB NEWS".

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أدريان واتسون، إن التحقيق في محاولة الاغتيال التي استهدفت ترامب لا تزال قيد التنفيذ ولم ييجر تحديد ضلوع أي متآمرين.

فيما قال المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية، أنتوني جوجليلمي، إن جهاز الخدمة السرية يأخذ التهديدات على محمل الجد ويرد وفقًا لذلك، دون الكشف عن تفاصيل إضافية.

search