الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:07 ص

100 ألف دولار.. إيلون ماسك يتبرع لأسر ضحايا محاولة اغتيال ترامب

إيلون ماسك

إيلون ماسك

حبيبة وائل

A A

تبرع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بمبلغ 100 ألف دولار لدعم أسر الجرحى والقتلى جراء محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في حادث المنصة الذي وقع خلال تجمع انتخابي السبت الماضي، بما في ذلك أسرة رجل الإطفاء المتطوّع، كوري كومبيراتوري، الذي فقد حياته وهو يحمي عائلته.

تفاصيل الحادث

وقعت الحادثة بولاية بنسلفانيا، حيث حضر كومبيراتوري، البالغ من العمر 50 عامًا والرئيس السابق لشركة مكافحة الحرائق التطوعية في بلدة بوفالو، تجمُّع ترامب، وبعد مرور ست دقائق تقريبًا على بدء خطاب ترامب، أطلق توماس ماثيو كروكس (20 عامًا) النار على الحشد.

وأصيب ترامب برصاصة في أذنه اليمنى، وشوهد الدم يسيل منها. وقد أحاط به عناصر من قزات الخدمة السرية وأبعدوه عن المنصة، وكان كومبيراتوري هو القتيل الوحيد، بينما أصيب اثنان آخران بجروح خطيرة، حسبما أفاد جهاز الخدمة السرية الذي تمكن من قتل مطلق النار.

حملة لجمع التبرعات

وفي أعقاب الحادثة، أُطلقت حملة لجمع التبرعات لأسر المتضررين عبر صفحة "GoFundMe"، وقد جمعت الصفحة، التي بدأت بمبادرة من مستشارة ترامب المديرة المالية الوطنية لحملته الرئاسية لعام 2024، ميريديث أورورك، أكثر من 4.7 مليون دولار حتى الآن. 

وتبرع إيلون ماسك بـ100 ألف دولار عبر دفعتين، وكان واحدًا من بين العديد من المتبرعين الرئيسيين لحملة "GoFundMe"، بما في ذلك الموسيقي كيد روك الذي تبرع بـ50 ألف دولار، والمرشح الرئاسي السابق فيفيك راماسوامي بمبلغ 30 ألف دولار، وعائلة مدير الاتصالات السابق في البيت الأبيض أنتوني سكاراموتشي التي تبرعت بـ25 ألف دولار. 

كما تبرع الرئيس التنفيذي ورئيس "UFC"، دانا وايت، بمبلغ 50 ألف دولار، وأيضًا تبرعت "UFC" بنفس المبلغ، وأضاف مطوّر العقارات، ستيف وين، 50 ألف دولار أخرى، وبلغ إجمالي التبرعات حوالي 5 ملايين دولار، متجاوزًا الهدف الأوليّ لجمع مليون دولار للأسر المتضررة، وفقًا لما نشرته صحيفة "نيوزويك".

search