الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:37 ص

ترامب يحتفظ بـ"قبضته" في أول ظهور له بعد محاولة الاغتيال

دونالد ترامب في ميلووكي

دونالد ترامب في ميلووكي

تيمور السيد

A A

وصل الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترمب، إلى مدينة "ميلووكي" شمال شرق الولايات المتحدة، في أول ظهور له بعد محاولة اغتياله الفاشلة عشية مؤتمر للجمهورين، وفي فيديو نُشِر عبر صفحة “ The National Desk” على منصة “إكس”، ظهر ترامب وهو يهبط من سلم طائرته الخاصة رافعًا قبضة يده، في مشهد مماثل لما فعله عقب محاولة اغتياله بلحظات.

ترامب يترشح رسميا

ومن المقرر أن يعلن ترامب ترشحه رسميًا عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في نوفمبر المقبل، وهذا القرار يأتي بعد يوم واحد من محاولة اغتياله خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، التي أسفرت عن إصابته برصاصة في أذنه.

وقال ترامب إنه فكّر في البداية بتأجيل الرحلة ليومين بعد الهجوم عليه، لكنه قرّر أنه لا يمكن السماح لمطلق النار أو القاتل المحتمل بفرض أي تغييرات على جدوله الزمني. وفي الوقت ذاته، من المقرر أن يعود الرئيس الحالي، جو بايدن، إلى حملته الانتخابية الأسبوع المقبل بعد الهجوم على منافسه، وفقًا لـ"CNN".

مكالمة بين السيدتين

وأجرت السيدة الأولى للولايات المتحدة، جيل بايدن، اتصالًا هاتفيًا بنظيرتها السابقة ميلانيا ترامب، على خلفية هذا الحادث، وأبلغتها بأنها “ممتنة لسلامة ترامب”.

ويعود تفاصيل حادث ترامب إلى أن هناك شاب يُدعى ماثيو كروكس كان مسلحًا ببندقية نصف آلية من طراز "AR-15"، وأطلق النار على الرئيس السابق، أثناء إلقاء ترامب كلمة أمام حشد في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا.

وأسفر الهجوم عن مقتل واحد من الجمهور وإصابة اثنين آخرين، وتم قتل كروكس في مكان الحادث على يد قناص من قوات الخدمة السرية.

search