الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:08 ص

لم يكشف تفاصيل.. والد مطلق النار على ترامب: "ماذا يجري بحق السماء؟"

مطلق النار على ترامب، توماس ماثيو كروكس

مطلق النار على ترامب، توماس ماثيو كروكس

حبيبة وائل

A A

بعد إعلان مكتب التحقيقات الفيدرالي اسم الشاب “توماس ماثيو كروكس”، باعتباره الشخص الذي أطلق النار على الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا، تحدّث والد كروكس، ماثيو كروكس، لوسائل الإعلام، معبرًا عن عدم فهمه لما حدث متسائلًا: “ما الذي يجري بحق السماء؟”، ومؤكدًا تعاونه مع المحققين. 

وبحسب موقع "نيويورك بوست" الأميركي، فإن والد كروكس لم يكشف أي تفاصيل بخصوص ابنه، مشيرًا إلى أنه يفضل الانتظار حتى يتحدّث مع سلطات إنفاذ القانون قبل الإدلاء بأي تصريح علني عن حادث إطلاق النار على ترامب. 

تفاصيل الحادث

وفقًا للمحققين، كان كروكس مسلحًا ببندقية نصف آلية من طراز "AR-15"، وأطلق النار على ترامب، في أثناء إلقاء الأخير كلمة أمام حشد في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا، وأسفر الهجوم عن مقتل واحد من الجمهور وإصابة اثنين آخرين، وتم قتل كروكس في مكان الحادث على يد قناص من الخدمة السرية.

ردود الفعل في مسقط رأس كروكس

في مسقط رأسه في بيثيل بارك، أصيب الجيران بالصدمة وعدم القدرة على استيعاب أن الشاب الهادئ المعروف بينهم يُتهم الآن بمحاولة اغتيال رئيس سابق.

هوية توماس كروكس

فيما أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي أن كروكس لم يكن يحمل بطاقة هوية، واستخدم المحققون تقنية الحمض النووي والتعرف على الوجه لتحديد هويته، وكان كروكس من سكان بيثيل بارك وتخرج في عام 2022 من مدرسة بيثيل بارك الثانوية وكان متفوقًا في الرياضيات والعلوم، وكان يعمل في مطبخ دار رعاية محلية وكان جمهوريًا مسجلاً. 

أسلوب حياة كروكس

كان كروكس عضوًا في نادي الرماية المحلي “كليرتون”، وكان يرتدي في يوم الحادث قميصًا يحمل شعار "Demolition Ranch"، وهي قناة على “يوتيوب” معروفة بمحتواها المتعلّق بالأسلحة والتدمير، وتشير تقارير إلى أن السلاح المستخدم في إطلاق النار اشتراه والد كروكس قبل ستة أشهر، وفقًا لما نشرته شبكة "بي بي سي". 

الأجهزة المشبوهة

في اليوم التالي للحادث، عثرت سلطات إنفاذ القانون على أجهزة مشبوهة في سيارة كروكس، وتم استدعاء خبراء المفرقعات لتأمين الأجهزة وفحصها.

دوافع كروكس

لا يزال التحقيق جاريًا لتحديد دوافع كروكس، وأشار مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أنه ليس لديهم حتى الآن دافع محدد، وأن التحقيق قد يستمر لعدة أشهر.

صدمة المجتمع

ووصف سكان محليون كروكس بأنه شخص منعزل، بينما قال آخرون إنه طالب مجتهد وهادئ ويشعر المجتمع بالصدمة من أن الشاب الذي عرفوه قد يكون وراء هذا الهجوم.

search