الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:50 ص

بـ"تصفيق حار وأذن مضمّدة".. ترامب مرشحًا رسميًا لـ"رئاسية أمريكا"

ترامب يضع ضمادة على أذنه في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري

ترامب يضع ضمادة على أذنه في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري

حبيبة وائل

A A

أكد الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة، أمس، ترشيح الرئيس السابق دونالد ترامب، رسميًا للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل، بعد حصوله على ما يكفي من الأصوات في المؤتمر الوطني الجمهوري.

ترشيح نائب الرئيس

اختار ترامب عضو الكونجرس، جي دي فانس، مرشحًا لمنصب نائب الرئيس. وفي تصريح على منصة "تروث سوشيال"، قال ترامب: “بعد مداولات وتفكير مطوّل، ومع الأخذ في الاعتبار المواهب الهائلة التي يتمتع بها كثيرون آخرون، قررت أن الشخص الأنسب لتولي منصب نائب رئيس الولايات المتحدة هو السيناتور جي دي فانس من ولاية أوهايو العظيمة”.

وأشاد ترامب بفانس قائلًا: "لقد خدم جي دي بلادنا بشرفٍ في قوات مشاة البحرية، وتخرج في جامعة أوهايو بامتياز مع مرتبة الشرف، وهو خريج كلية الحقوق بجامعة ييل".

وتابع المرشح الرئاسي الجمهوري: “بصفته نائبًا للرئيس، سيواصل جي دي الدفاع عن دستورنا، ودعم قواتنا، وسيبذل قصارى جهده لمساعدتي في إعادة العظمة إلى أمريكا”، وفقًا لـ“سكاي نيوز”.

ترامب و“جي دي فانس” في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري

مواقف فانس من ترامب

ورغم أن فانس انتقد ترامب في الفترة التي سبقت انتخابات 2016، فإنه أصبح منذ ذلك الحين مدافعًا صريحًا عنه، خاصة على الشبكات الإخبارية التلفزيونية، ولا شك أن ولاءه وفاعليته في الآونة الأخيرة كانا عاملين أساسيين وراء قرار ترامب.

ترحيب الجمهور بترامب

ووصل ترامب إلى المؤتمر الوطني الجمهوري في ميلووكي مضمّد الأذن، وسط تصفيق حاز من الجمهور، في أول ظهور علني له منذ نجاته من محاولة اغتيال فاشلة، مطلع الأسبوع الجاري.

وفي القاعة التي غصّت بالحضور، هتف أنصاره لأمريكا بأعلى صوتهم: "يو إس إيه، يو إس إيه"، في مشهد أثار اهتمام وسائل الإعلام العالمية. 

محاولة الاغتيال

ونجا ترامب من محاولة اغتيال السبت الماضي، عندما أطلق مسلحٌ النار عليه في أثناء تجمّع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، وذكرت السلطات أن المسلح يُدعى توماس ماثيو كروكس، ويبلغ من العمر 20 عامًا.

search