الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:43 ص

تي شيرت ترامب الملطخ بالدماء.. كيف استفادت الشركات من حادث المنصة؟

قميص لترامب مكتوب عليه "إطلاق النار يجعلني أقوى"

قميص لترامب مكتوب عليه "إطلاق النار يجعلني أقوى"

تيمور السيد

A A

في أعقاب المحاولة الفاشلة لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أثناء تواجده على منصة مؤتمر انتخابي في بنسلفانيا، استغلت الشركات والبائعون على الإنترنت هذه الواقعة لإطلاق سلسلة من المنتجات التي تصور ترامب على أنه شخصية بطولية.

الأساطير لا تموت

وعلى طريقة “مصائب قوم عند قوم فوائد”، تسبّبت محاولة اغتيال ترامب في اندلاع موجة من الشراء على الإنترنت لمنتجات تحمل صورته بعد إطلاق النار عليه مباشرة، مثل "تي شيرتات" تحمل شعارات مثل "مضاد للرصاص"، و"الأساطير لا تموت أبدًا" و"إطلاق النار يجعلني أقوى".

وقال تاجر ملابس يُدعى تشونغ جياتشي، يبلغ من العمر 28 عامًا، على منصة “دوي”ن، النسخة الصينية من “تيك توك”، إنه باع حوالي 40 قميصًا عليها صورة ترامب بعد إطلاق النار عليه خلال 24 ساعة، قائلًا: "لم أتوّقع أن يكون لترامب هذا العدد الكبير من المعجبين".

ترامب في الصين

كما ذكرت تاجرة صينية تُدعى “لي جينوي”، تبلغ من العمر 25 عامًا، أن مصنعها في الصين أنتج قميص ترامب في نصف دقيقة تقريبًا بعد سماع أخبار إطلاق النار، وتلقوا أكثر من 2000 طلب من الصين والولايات المتحدة في غضون ثلاث ساعات.

وسرعان ما وضعت صورة ترامب بعد إدانته في دعوى قضائية عام 2023 على قمصان وأكواب وملصقات ودمى.

إصابة في الأذن

وكان الرئيس السابق، البالغ من العمر 78 عامًا، قد أصيب في أذنه بعد أن تعرّض لإطلاق نار في أثناء تحدثه في مؤتمر انتخابي بولاية بنسلفانيا، ما أدى إلى تلطخ وجهه بالدماء، وقُتل المشتبه به في إطلاق النار، إلى جانب أحد المارة، بينما أصيب اثنان من الحاضرين بجروح خطيرة.

وكان المهاجم متمركزًا على سطح مصنع يبعد أكثر من 115 مترًا عن المسرح الذي كان دونالد ترامب يلقي فيه كلمة أمام الجمهور في مزرعة بتلر.

search