الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:17 ص

هل تحتوي الفراولة على حشرات بداخلها؟

 الفراولة-تعبيرية

الفراولة-تعبيرية

ياسمين محمد النجار

A A

في الأونة الأخيرة انتشرت مقاطع فيديو على منصات السوشيال ميديا، لغسيل الفراولة وخروج حشرات غريبة منها بعد نقعها لفترة في الماء المالح، مما أثار حفيظة الكثيرين عن نظافة تلك الفاكهة ومدى ضررها على صحتهم العامة.

ذبابة الفاكهة المرقطة

بحسب موقع Every Day Health، فإن تلك الحشرة التي تخرج من الفراولة تسمى بـ"ذبابة الفاكهة المرقطة"، وبحسب أستاذ وأخصائي علم الحشرات في قسم الحشرات بجامعة ولاية أبوا في أميس بالولايات المتحدة، دون لويس، فإن تلك الحشرة غازية وصغيرة جدًا، وتهاجم تلك الحشرة الفواكه ذات الغلاف الرقيق كالفراولة والتوت لتضع بيضها تحت قشرتها مباشرة، فتتحول بيوضها ليرقات وتستمر في نموها.

تحت غلاف الفراولة يوجد حشرات دقيقة

معالجة الفراولة

ولمراقبة جودة الفراولة يوصى بمعالجتها بالمياه المالحة، ويستخدم هذا الأسلوب لمعرفة إذا ما كانت مكافحة الآفات فعالة أم لا، كما يحرص المزارعون على عدم وجود الحشرات في المحصول، لأن وجودها يقلل من العمر الافتراضي للفاكهة خاصة التوت، كما يقلل من قابلية تخزينها، ولا يرجع سبب ذلك لكونها ضارة للإنسان.

الفراولة

حشرات غذائية

يوضح اختصاصي التغذية والزراعة أن هناك حشرات تحصل على ميزة غذائية، ويرجع ذلك لكون تلك الحشرات مجهرية، إلى حد أنك إذا تناولت ربع لتر من الفراولة، فإنك ما تزال تستهلك كمية ضئيلة منها، كما أنها لا تشكل أي أضرار على الصحة.

فوائد الفراولة

تتعدد فوائد الفراولة للجسم والصحة ومنها:

-تحسين عملية الهضم.

-حماية من السرطان.

-تستخدم لإنقاص الوزن.

-وقاية من الخرف.

-تقوية الجهاز المناعي.

-تساعد على انخفاض ضغط الدم المرتفع.

search