الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:11 م

كبسولة القتل الرحيم.. الموت في غضون 10 دقائق

كبسولة القتل الرحيم

كبسولة القتل الرحيم

ياسمين محمد النجار

A A

تصدر اسم كبسولة القتل الرحيم عناوين الأخبار العالمية في الأونة الأخيرة، والتي قد أعلن عنها لأول مرة في مهرجان البندقية للتصميم عام 2019، ويقال إنها توفر موتًا غير مؤلم في غضون 10 دقائق فقط.

كبسولة ساركو

بحسب جريدة نيويورك بوست، فإن كبسولة ساركو، والتي يطلق عليها "كبسولة تسلا القتل الرحيم"، سيتم استخدامها لأول مرة الأسبوع القادم، وهي كبسولة تستخدم في الانتحار.

وتعمل تقنية تلك الكبسولة عن طريق غمر الغرفة بالنيتروجين، مما يقلل من مستويات الأكسجين بسرعة كبيرة، فيفقد الشخص بداخلها وعيه في الدقيقة الأولى، وبعدها يحظى بوفاة سلمية في غضون عشر دقائق بالأكثر.

جهاز قياس الأكسجين

وتأتي الكبسولة مزودة بجهاز لقياس الأكسجين داخلها، وهو جهاز ذو مظهر مستقبلي، طورته مجموعة تؤيد القتل الرحيم، بهدف تقليل اعتماد الأشخاص على  الأطباء، ومنظمات مساعدة الانتحار، مما يعطي للأشخاص بديلًا ضد الطرق القانونية الحالية.

جهاز قياس الأكسجين داخل الكبسولة

قانون جنائي

ووفقًا للقانون الجنائي في سويسرا بحسب المادة 115، فإن المساعدة على الانتحار هي جريمة يعاقب عليها القانون، لأنها ارتكبت لأسباب أنانية، وأوصت السلطات بحظر هذا الجهاز، واعتبار أي شخص يستخدمه للمساعدة في وفاة شخص آخر، قد يواجه عقوبة السجن.

تنشيط الكبسولة

ويتم تنشيط الكبسولة من خلال الضغط على زر، أو من خلال غمضة عين أو إيماءة أو التحكم الصوتي، وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من أمراض خطيرة أو مشاكل في الحركة، فيمكنهم تنشيط الكبسولة من خلال حركة العين.

كبسولة القتل الرحيم

لكي تبدأ العملية، يتعين على الفرد أن يذكر اسمه ومكان وجوده، ويؤكد أنه على علم بما سيحدث بمجرد أن يبدأ النيتروجين في التدفق، ويمكن للشخص أيضًا اختيار نافذة شفافة لرؤية الخارج أثناء تدفق النيتروجين، يتم تصوير عملية القتل الرحيم، وتسليم تلك اللقطات إلى الطبيب الشرعي.

search