الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:31 ص

حبوب الشباب تهدد بالتهاب الدماغ في هذه الحالة

حب الشباب

حب الشباب

جاسم حسن

A A

حذر الدكتور ياسر حلمي، أستاذ جراحة التجميل بجامعة الأزهر الشريف، من التصرفات الخاطئة عند حدوث حبوب دهنية في الوجه، وذلك عبر الضغط عليها أو محاولة تصفيتها.

أكد حلمي، خلال مداخلة مع برنامج "البيت" على قناة "الناس"، خطورة هذه الأفعال التي يمكن أن تؤدي إلى التهابات خطيرة في الدماغ.

أوضح أستاذ جراحة التجميل، أن الخطأ الكبير الذي يرتكبه العديد من الأشخاص عند وجود حبة دهنية في وجههم هو القيام بالضغط عليها، وهذا الفعل يمكن أن يسبب ظهور الحفر وتكون الندوب لاحقًا.

الدكتور ياسر حلمي، نبه إلى خطورة "مثلث دينجس" في الوجه، والذي يمتد من الجبين وبين العينين والأنف. ويحتوي هذا المثلث على وعاء مهم يسمى "الكافيين سينوس"، حيث يمكن للميكروبات الموجودة داخل الحبوب الدهنيّة أن تتسرب إلى المخ وتسبب الالتهاب المباشر، ولذلك حذر من الاقتراب من هذا المكان الحساس تحت أية ظروف دون استشارة الطبيب المختص لتحديد الإجراء اللازم.

أما بالنسبة لعلاج الحبوب الدهنية وآثارها، أكد أستاذ جراحة التجميل، فعالية بعض أنواع العلاجات مثل استخدام الليزر والغسول والكريم والتقشير.

كما يمكن علاج أصحاب البشرة الدهنية باستخدام المواد المليئة مثل الفيلر والبلازما الغنية بالصفائح الدموية لتقليل آثار الندبات الناتجة عن حب الشباب، وفق حلمي.

search