الجمعة، 18 أكتوبر 2024

09:05 ص

مايكروسوفت تكشف عدد الأجهزة المتضررة من عطل "كراود سترايك"

مايكروسوفت

مايكروسوفت

ولاء عدلان

A A

كشفت شركة مايكروسوفت، عدد الأجهزة المتضررة من العطل التقني الذي ضرب نظام التشغيل المطور بواسطتها "ويندوز" فجر يوم الجمعة الماضي. 

وقالت عملاقة التكنولوجيا الأمريكية في بيان، إن العطل الناجم عن تحديث برمجي من شركة Crowdstrike (كراود سترايك) المزود الرئيسي لخدمات الأمن السيبراني لـ"مايكروسوفت" أثر على 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز أو أقل من 1% من كل الأجهزة التي تعمل بهذا النظام حول العالم.

وأشارت مايكروسوفت، إلى أن شركة "كراود سترايك" تساعد في تطوير حل قابل للتطبيق على نطاق أوسع من شأنه أن يساعد على تسريع عملية الإصلاح. 

وعاش العالم، صباح الجمعة، حالة من الفوضى من أستراليا مرورًا بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة ووصولًا إلى أقصى آسيا، 

وتفاجأ مستخدمو أنظمة "ويندوز" من شركة مايكروسوفت فجر الجمعة، بتعطل أجهزتهم عن العمل بعد أن تضررت خدمات شركة Crowdstrike لخدمات الأمن السيبراني لـ"مايكروسوفت"، لتعم الفوضى في مطارات وشركات العالم من أستراليا مرورًا بالولايات المتحدة وبريطانيا ووصولًا إلى أقصى آسيا، فيما وصف بأنه أكبر عطل تقني لأنظمة تكنولوجيا المعلومات في التاريخ. 

وبلغت خسائر أسهم شركتي Crowdstrike ومايكروسوفت خلال تعاملات ما قبل الافتتاح في وول ستريت قرابة 95.6 مليار دولار ذلك قبل أن تتعافى لاحقًا مع الإعلان عن عودة خدمات “ويندوز” تدريجيًا إلى طبيعتها بعد تمكن مزود خدمات الأمن السيراني من التعامل مع الخلل التقني. 

وقالت الشركة المسؤولة عن الأزمة، (Crowdstrike) على لسان رئيسها التنفيذي جورج كيرتز، إنها رصدت في وقت متأخر من مساء الخميس الماضي خللًا في تحديث لخوادم استضافة "ويندوز" أثر على خدمات مايكروسوفت، وقامت على الفور بالتعامل معه وإرسال تحديثات للعملاء يمكن من خلال استعادة الخدمة بصورة طبيعية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search