الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:00 ص

برلماني: قانون "الفحص الطبي الشامل قبل الزواج" يخرج للنور قريبا

مجلس النواب

مجلس النواب

محمد حسن

A A

قال عضو مجلس النواب، ومقدم مشروع قانون الفحص الطبي الشامل كريم السادات، إن القانون الذي قدمه، استهدف تنظيم إجراءات إتمام عقد الزواج، وتعزيز صحة المجتمع، عبر الكشف على طرفي الزواج، قبل عقد قرانهم.

وأضاف السادات، لـ"تليجراف مصر" أن القانون تم التقدم به في 2021، مشيرا إلى أن تأخر صدروه يرجع إلى تطبيق عدد من أهدافه الفترة الماضية، مثل الفحص الطبي الشامل قبل الزواج، وأيضا التأهيل النفسي، مضيفا "التباطؤ في مناقشة القانون بسبب تنفيذ 50% من أهدافه".

 النائب كريم السادات عضو مجلس النواب 

وشهد 2022 إحالة مشروع قانون الفحص الطبي من قبل وكيل أول مجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين، خلال الجلسة العامة إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الصحية، والتضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، والشئون الدستورية والتشريعية.

وأشار إلى أن القانون استهدف القيام بهذه الإجراءات، بشكل أكثر شمولية، معقبا "القانون نص على تقديم شهادة فحص من خلال لجنة تقوم بفحص المتقدم للزواج وتتكون من أطباء وأخصائيين ومعنيين بالأمر".

وأوضح عضو مجلس النواب، أن القانون سوف يتم مناقشته الفترة المقبلة، لتعدد أهدافه، والمتمثلة في حماية المقبلين على الزواج من الأمراض الوراثية والمعدية، التي قد تهدد الحياة الزوجية بالفشل مستقبلا، وأيضا الحد من ظهور الأمراض في الأجيال الجديدة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search