السبت، 05 أكتوبر 2024

12:23 م

"نداء" وحماتها و"فيديو الشبشب" أمام المحكمة اليوم

حماة نداء المعتدي عليها

حماة نداء المعتدي عليها

خلود طارق

A A

تحسم محكمة ديرب نجم الجزئية في محافظة الشرقية، اليوم الأحد، قضية “نداء” وحماتها؛ لاتهامها بالتعدي على حماتها بالضرب.

وتفاصيل الواقعة بدأت يوم الجمعة الماضي، عندما ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بفيديو مأخوذ من كاميرا مراقبة، يظهر فتاة تضرب حماتها فوق رأسها بالشبشب، قبل إلقاء القبض عليها والتحقيق في الواقعة.

والتقى "تليجراف مصر" بالسيدة “حنان” المصفوعة من زوجة نجلها بالشرقية، بالحصول على حقها من زوجة ابنها التي ضربتها بـ"الشبشب" وسحلتها وهي جالسة على سلم العقار، بسبب ما يعرف في الأرياف بـ“زيارة موسم عاشوراء”.

نداء وحماتها.. موقف غامض

ورغم انتشار فيديو ” الشبشب" بسرعة كبيرة، إلا أن كثيرون شككوا في نزاهته وتقديمه الحقيقة كاملة، لأنه معدّل، خضع لـ"مونتاج" واضح، بإرفاق موسيقى حزينة معه، وقص مشاهد، ما دفعهم للبحث وراء مقدمات المشهد، وما إذا كانت “الحماة” استفزت زوجة ابنها.

وتردد لاحقا أن زوجة الابن تتلقى 350 جنيها فقط مصروفا شهريا لها ولابنتها المصابة بثقب في القلب، وأن أمه هي المتحكمة بشكل كامل في نفقات البيت.

"عاوزة حقي"

وفي بث مباشر عبر “تليجراف مصر”، عبّرت الحاجة حنان “الحماة” عن رغبتها في الانتقام من زوجة ابنها، وضربها مثلما اعتدت عليها، وقالت لـ: “أنا عاوزة حقي، وتاخد العلقة اللي إديتهالي".

وقالت عن زوجة ابنها: "اتخانقت معايا بسبب إني ماجبتلهاش موسم عاشوراء وهي مخطوبة".


زوجة تضرب حماتها

وأوضحت صاحبة واقعة الصفع، أن الشجار بدأ بحضور والدة زوجة ابنها، وهما على سلم العقار، لتعلو الأصوات وتتردد جُملة: “ماجبتليش موسم عاشوراء من سنة ونص”.

وتابعت: “قعدت على السلم بقول لها ادخلي شقتك، وأنا هكلم ابني يبعتلك فلوس تجيبي الموسم، لاقيتها جت اتهجّمت عليّا بالضرب.. وأمها كانت بتحاول تحوش بينا.. وماكانِتش عاوزة تطلع من البيت”.

وأشارت إلى أنها أبلغت ابنها بما بدر من زوجته، ليعود من سفره على الفور إلى بيته، ويأخذ بيد أمه، ويحرر محضرًا في قسم الشرطة، بعدما خالف والدها اتفاقه مع شقيق الأم لحل الخلافات في جلسة عُرفية.

 

صفعتها بسبب موسم عاشوراء

وروى الشاب علي نبيل، ابن السيدة المصفوعة من زوجة ابنها، تفاصيل تعدي زوجته على والدته وضربها بـ"الشبشب" خلال سفره بسبب موسم عاشوراء.

وقال “علي” إنه تزوج منذ عام ونصف وسافر للعمل في دولة الإمارات منذ 7 أشهر، وعندما أرسل له أحد أقاربه فيديو لتعدي زوجته على والدته في مدخل العقار محل سكنهما، ترك عمله وعاد إلى مصر لكي يساند والدته في الحصول على حقها.

وأضاف “علي” أنه بمجرد وصوله لمنزله قام بالتوجه مع والدته إلى مركز الشرطة، لتحرير محضر ضد زوجته، وعرض فيديو على رئيس المباحث يوضح رد فعله بمجرد وصوله المنزل، حيث قام بتقبيل قدمها، وهو يعتذر لها عما فعلته زوجته في غيابه.

وأكد أن زوجته لا تزال على ذمته حتى الآن، لافتًا إلى أنها أنجبت له بنتًا قبل 4 أشهر، مشددًا على أنه لن يتنازل عن المحضر حتى لو وافقت والدته: "أنا مش هقبل تعيش معايا تاني ولا تبقى على ذمتي، مستحيل أتنازل، حق أمي أهم من بنتي".

وأكد أن والدته مطلقة منذ أكثر من 19 عامًا، وكرست حياتها لتربيته وأخواته، مؤكدًا أن الفيديو حرمه من النوم 4 أيام.

وبخصوص ابنته، أكد أنه لن يتركها لزوجته: "مش هسيبها تربي بنتي، وحتى لو أمي سامحتها مش هوافق تبقى على ذمتي ولا هتعيش في البيت دا تاني، هطلقها".

search