الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:56 ص

الأزمات تلاحق الأولمبياد.. هواتف فرنسا خارج الخدمة بعد هجوم القطارات

شركة "إس إف آر"

شركة "إس إف آر"

تيمور السيد

A A

شهدت عدة مناطق في فرنسا فجر اليوم سلسلة من أعمال تخريب متزامنة استهدفت شبكات الاتصالات الهاتفية المحمولة الرئيسية، ما أدى إلى انقطاع الخدمات عن آلاف المشتركين.

وأكدت شركات الاتصالات "إس إف آر"، و"بويغيس"، و"فري" تعرض شبكاتها لأضرار بالغة في عدة مقاطعات، بما في ذلك هيرولت وبوش دو رون. وأشارت التقارير الأوليّة إلى قطع ألياف بصرية وتضرر محطات الإرسال، وفقًا لصحيفة “لا باريزيان” الفرنسية.

دوافع مجهولة

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذه الأعمال التخريبية حتى الآن، فيما لم يتم الكشف عن الدوافع وراء تلك الهجمات المتزامنة.

وتأتي هذه الحوادث بعد أيام قليلة من أعمال تخريب واسعة النطاق استهدفت شبكة السكك الحديدية الفرنسية، ما أدى لحدوث شلل كبير في حركة القطارات.

تحقيقات جارية

وأعلنت السلطات الفرنسية فتح تحقيق موسع لكشف ملابسات هذه الحوادث وتحديد الجناة. وأكد وزير الداخلية جيرالد دارمانين، أن التحقيقات تسير بشكل جيد، وأن الشرطة تتبع عددًا من الخيوط التي قد تؤدي إلى القبض على المتورطين.

ورصدت السلطات عدة بلاغات عن أعمال تخريب متزامنة في 6 مقاطعات، هي: هيرولت، وبوش دو رون، وواز، وميوز، ودروم، وأود.

تأثير واسع

وتسببت هذه الهجمات في حالة من الارتباك والغضب لدى المواطنين الفرنسيين، الذين يعانون انقطاع الخدمات الأساسية. ودعت السلطات المواطنين إلى التحلي بالصبر والتعاون مع الأجهزة الأمنية.

هجوم القطارات

وكانت فرنسا قد تعرضت لهجوم مماثل منذ بداية أولمبياد باريس، حيث أعلنت شركة تشغيل القطارات، الأسبوع الماضي، تعطيل نظام القطارات السريعة في فرنسا بعد تعرض أنظمتها لهجمات تخريبية.

search