الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:37 ص

رئيس منظمة "ملائكة الموت" في قبضة شرطة دبي.. وهولندا تشيد

فيصل تاجي

فيصل تاجي

تيمور السيد

A A

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، إلقائها القبض على الهولندي فيصل تاجي، وذلك بعد صدور مذكرة قبض دولية بحقه تتعلق بتهم خطيرة تشمل الاتجار بالمخدرات، وغسل الأموال، والاتجار بالبشر، وفقًا لصحيفة الإمارات اليوم.

ملائكة الموت

يبلغ فيصل من العمر 24 عامًا، ويضيف إلى سجله الإجرامي إدارته لمنظمة "ملائكة الموت" الإجرامية. وقد جاء هذا الإنجاز بفضل التنسيق الفعال مع الشرطة الهولندية ومنظمة الإنتربول. 

وأشاد رئيس وزراء هولندا  ديك شوف، بجهود دولة الإمارات في تعزيز التعاون الأمني لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، وذلك بعدما سلمت شرطة دبي المتهم للسلطة الهولندية.

وأعرب شوف، عن امتنانه للعلاقات الثنائية المتينة بين الجانبين، مشيدًا بالتعاون المثمر الذي نتج عنه هذه العملية الأمنية الناجحة.

الإمارات تعزز الأمن 

وأكد القائد العام لشرطة دبي، الفريق عبد الله خليفة المري، أن هذا التعاون الأمني يعكس التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات في تعزيز العلاقات الدولية وتوطيد الشراكات مع الأجهزة الأمنية حول العالم. 

وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي تنفيذًا لتوجيهات الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الذي يولي أهمية كبيرة لتطوير العلاقات الراسخة مع الدول الأخرى في مجال مكافحة الجريمة.

تفاصيل القبض على التاجي

وتحركت شرطة دبي لإلقاء القبض على التاجي بعد تلقيها مذكرة ضبط دولية من السلطات الهولندية عبر إدارة التعاون الدولي بوزارة العدل الإماراتية. 

وقد تم تحويل القضية إلى النيابة العامة في دبي، حيث تم تسليم المتهم إلى السلطات القضائية المعنية وفق الإجراءات القانونية المعمول بها.

جدير بالذكر أن القيادة العامة لشرطة دبي كانت قد ألقت القبض على والد "فيصل"، رضوان تاجي، في عام 2019. 

من هو فيصل التاجي

ويعتبر فيصل التاجي أحد أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة عالميًا، حيث أدرجته الإنتربول على قوائم المطلوبين، وقد وصفته السلطات الهولندية بـ "المجرم الأخطر"، كونه رئيس منظمة "ملائكة الموت" المسؤولة عن أكثر من 300 جريمة، بما في ذلك جرائم الاغتيال والقتل.

ضوان تاجي (والد المتهم فيصل تاجي) 

ونجحت شرطة دبي أيضًا بالقبض على رضوان فيصل (والد المتهم)، وذلك بعدما رصدت السلطات الهولندية مكافأة قدرها 100 ألف يورو للحصول على معلومات تؤدي إلى القبض عليه.

search