الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:46 ص

حزب الله يطلق رشقات صاروخية تجاه الأراضي المحتلة

إطلاق صواريخ حزب الله تجاه اسرائيل

إطلاق صواريخ حزب الله تجاه اسرائيل

أسامة حماد

A A

أطلق حزب الله اللبناني رشقات صاروخية  تجاه الأراضي المحتلة حسبما أفادت قناة إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

واستهدف حزب الله منطقة الجليل الأعلى بما يقارب من 50 صاروخًا، سقطت بمنطقة بيت هلل، انطلقت من القطاع الشرقي لحدود لبنان.

دول تطالب رعاياها بمغادرة لبنان

يذكر أنه حثت بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، أمس السبت، رعاياها في لبنان على مغادرة البلاد على الفور وسط مخاوف متزايدة من اندلاع حرب إقليمية بعد مقتل قادة حماس وحزب الله هذا الأسبوع، والذي نسب إلى إسرائيل.

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، "التوترات عالية، والوضع قد يتدهور بسرعة. وفي حين نعمل على مدار الساعة لتعزيز وجودنا القنصلي في لبنان، فإن رسالتي للمواطنين البريطانيين هناك واضحة - ارحلوا الآن".

وأصدرت السفارة الأمريكية في بيروت أيضا تنبيها أمنيا يوم السبت لتشجيع المواطنين الأمريكيين في البلاد على "حجز أي تذكرة متاحة لهم، حتى لو لم تغادر تلك الرحلة على الفور أو لم تتبع مسار اختيارهم الأول".

وأوقفت شركات الطيران رحلاتها من وإلى بيروت بشكل متزايد ردًا على التوترات المتزايدة.

وشددت السفارة الأمريكية على أن "خيارات النقل التجاري لمغادرة لبنان لا تزال متاحة"، كما أوصت أولئك الذين يختارون البقاء بـ"إعداد خطط طوارئ لحالات الطوارئ والاستعداد للاحتماء في مكانهم لفترة طويلة من الزمن".

أثارت الغارة الجوية الإسرائيلية على العاصمة اللبنانية بيروت يوم الثلاثاء، والتي أسفرت عن مقتل قائد كبير في جماعة حزب الله المدعومة من إيران، مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله.

وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في خطاب متلفز الخميس إن الصراع مع إسرائيل دخل “مرحلة جديدة”، متعهدا بأن "الرد سيأتي سواء على نطاق واسع أو بشكل متزامن".

السويد تطالب رعاياها بالمغادرة

أغلق وزير الخارجية توبياس بيلستروم، السبت، السفارة السويدية في بيروت، داعيا جميع السويديين إلى مغادرة البلاد في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن تقديم المساعدة للمغتربين سيصبح صعبا على نحو متزايد.

وقال بيلستروم لإذاعة "إس آر" العامة: "أصدرت وزارة الخارجية تعليمات لموظفيها بمغادرة بيروت والسفر إلى قبرص، وتخطط وزارة الخارجية لنقل سفارتها مؤقتًا".

search