السبت، 28 سبتمبر 2024

12:27 ص

حسن نصر الله: إسرائيل تريد هدم المسجد الأقصى

حسن نصر الله و وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سمويتريتش

حسن نصر الله و وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سمويتريتش

تيمور السيد

A A

تصاعدت التوترات بين حزب الله اللبناني والاحتلال الإسرائيلي، حيث دخل كل من وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سمويتريتش، والأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في حرب كلامية أمس الثلاثاء.

دعم سوريا

قال نصر الله، إن الاحتلال الإسرائيلي على وشك أن يٌدمر، وأضاف أنه يجب على كل من سوريا وإيران توفير الدعم المادي والعسكري رغم كل ما تتعرضان له من ضغوط.

وتابع نصر الله، أن إيران ملزمة بأن تقاتل بعد اغتيال الشهيد هنية في طهران لكن ليس مطلوبا منها أن تدخل قتالا دائما.

هدم المسجد الأقصى

وأردف نصر الله، أن إسرائيل تريد هدم المسجد الأقصى، حيث قال نصاً، “ليس هناك ما يمنع إسرائيل من هدم الأقصى إذا انتصرت في معركتها الحالية على المقاومة وهي لن تنتصر”.

وأوضح نصر الله، أن الهدف الأساسي وراء الهجوم المتكرر على الاحتلال، حيث قال، إن هدف المعركة الآن ليس إزالة إسرائيل ولكن منعها من القضاء على المقاومة.

وفي إشارة من نصر الله إلى خطر الاحتلال على جميع الدول العربية في المنطقة، قال “هناك مخاطر على الأردن وسوريا ومصر ودول المنطقة من إسرائيل والمواجهة لا تكون بالخوف”.

إغتيال نصر الله

وعلى الجانب الآخر، قال الوزير المتطرف رداً على تصريحات نصر الله،  “إن على إسرائيل اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله”، وأضاف سمويتريتش، أنه ليس هناك مانع أن تقوم إسرائيل بقتل نصر الله، وفقا ليديعوت آحرنوت.

search