الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:58 ص

بشأن التكليف.. نقابة العلاج الطبيعي تقطع الطريق على "النصابين"

جانب من لقاء اللجنة العليا للتكليف بحضور وزير الصحة

جانب من لقاء اللجنة العليا للتكليف بحضور وزير الصحة

عبدالمجيد عبدالله

A A

أصدرت النقابة العامة للعلاج الطبيعي، برئاسة النقيب سامي سعد، بيانا تعلم فيه أولياء الأمور وأبنائهم الراغبين للدخول إلى كليات العلاج الطبيعي، بكل التفاصيل بشأن التكليف حتى لا يقعوا فريسة للأكاديميات الوهمية.

أضاف البيان الصادر عن النقابة، أنها ستعقد ندوات توعوية للتعريف بكليات العلاج الطبيعي، "الحكومية، والخاصة، والأهلية، وأفرع أجنبية"، ويبلغ عدد الكليات بها حتى الأن 74 كلية في المحافظات.

تابع، أن المجلس الصحي المصري قرر عند الحصول على درجة بكالوريوس العلاج الطبيعي وقضاء سنة الامتياز، إجراء امتحان لمنح ترخيص مزاولة المهنة وعند الاجتياز، لا بد من قيد الخريج بالنقابة العامة للعلاج الطبيعي، حتى يستطيع مزاولة المهنة.

أوضح بيان النقابة، أنه أيضاً بعد مرور خمس سنوات من التخرج والحصول على الترخيص الأول لمزاولة المهنة، يجري التقييم بعد خمس سنوات لتجديد رخصة مزاولة المهنة.

أكدت أن وزارة الصحة والسكان، قررت في وقت سابق، أن التكليف لخريجي الكليات الطبية "علاج طبيعي - بشري - أسنان - تمريض - صيادلة"، حسب احتياجات سوق العمل، وليس إلزاماً لجميع الخريجين.

نقابة العلاج الطبيعي

وفي وقت سابق، ترأس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان اجتماع اللجنة العليا للتكليف بكامل تشكيلها، وبحضور نقباء كل من النقابة العامة للأطباء البشريين وأطباء الاسنان والصيادلة والعلاج الطبيعي والتمريض.

الوزير ناقش خلال الاجتماع القواعد المنظمة لعملية التكليف وآليات توزيع المكلفين على كافة الجهات المخاطبة بالقانون، وذلك وفقاً لاحتياجات المنظومة الصحية لسد العجز.

خلال الاجتماع، تقدمت اللجنة العليا باتفاق جميع أعضائها بتوصية للدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، بأن يكون التكليف لجميع الفئات المخاطبة بالقانون رقم 29 لسنة 1974 في شأن تكليف الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وهيئات التمريض والفنيين الصحيين والفئات الفنية المساعدة، طبقاً للاحتياجات الواردة من الجهات المذكورة بالقانون اعتباراً من حركة تكليف عام 2025 اتساقاً مع ما نص عليه قانون التكليف في هذا الصدد.

search