الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

10:42 ص

أسلحة وغسيل أموال.. الإمارات تقبض على عصابة بهلول

النيابة العامة في الإمارات

النيابة العامة في الإمارات

يحيي السيد

A A

أعلنت السلطات الإماراتية، اليوم الجمعة، عن اعتقال أفراد عصابة متورطة في ممارسة أنشطة إجرامية تشمل ترويع الضحايا بالأسلحة وسلبهم الأموال، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وقد تم كشف النقاب عن هذه العصابة التي كانت تروع المواطنين وتفرض إتاوات بطرق غير قانونية.

وذكرت الوكالة أن النائب العام حمد سيف الشامسي، أمر بإحالة عصابة إجرامية منظمة إلى المحاكمة، بعد تحقيقات استمرت أكثر من سبعة أشهر.

وسيتم تقديم أفراد العصابة أمام دائرة أمن الدولة بمحكمة أبوظبي الاتحادية الاستئنافية بتهم تتعلق بجرائم تهدد أمن الدولة والنظام العام وسلامة المجتمع.

عصابة بهلول

كما أظهرت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة تورط أكثر من 100 شخص في تشكيل وإدارة والانضمام إلى عصابة إجرامية تُعرف باسم "عصابة بهلول".

وأوضحت الوكالة أن العصابة كانت تسعى إلى تنفيذ أعمال غير قانونية وجمع الأموال بطرق غير مشروعة، من خلال فرض سيطرتها ونفوذها في المناطق التي تعمل فيها.

كما كانت تقوم بالترويج لأنشطتها الإجرامية عبر منصات التواصل الاجتماعي، مما يعكس استراتيجيتها في تعزيز نفوذها وجذب المزيد من الضحايا.

أسلحة محظورة وغسيل أموال

أفراد العصابة كانوا يستخدمون أدوات وأسلحة محظورة قانونيًا، والتي استخدموها لنشر الذعر وإرهاب الضحايا بغرض انتزاع الأموال منهم بالقوة.

كما أشار التحقيق إلى أن العصابة كانت تقوم بعمليات غسل الأموال لتغطية مصدر الأموال غير المشروعة التي تحصلوا عليها من خلال جرائمهم.

حيث أكد النائب العام أن النيابة العامة ستواصل تطبيق القانون بكل حزم ضد أي شخص يحاول ارتكاب الأفعال الإجرامية أو ترويع المواطنين في أي منطقة من الدولة.

وأوضح أن سلطات إنفاذ القانون تعمل بجدية كاملة وفقًا للإجراءات القانونية لضمان أمن الدولة وحماية المقيمين على أراضيها، مع التأكيد على اليقظة والتأهب في جميع الأوقات.

search