الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

08:11 م

كان يبحث عن الدلافين..إسباني ينقذ قاربا محملاً بالمهاجرين

القارب المحمل بالمهاجرين

القارب المحمل بالمهاجرين

تيمور السيد

A A

في حادثة مثيرة، أنقذت السلطات الإسبانية مجموعة من المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل على متن قارب صغير قبالة سواحل إسبانيا، بعد أن رصدهم سائح بريطاني كان يبحث عن الدلافين، وفقا لـ"ديلي ميل".

وقع الحادث بعد ظهر الأربعاء الماضي، عندما كان السائح، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، على متن سفينة سياحية تسافر على بعد حوالي 50 ميلاً جنوب ماربيا. حيث لاحظ المهاجرين يلوحون طلبًا للمساعدة، وأبلغ قائد السفينة السلطات الإسبانية على الفور.

بدلاً من الدلافين هناك مهاجرين

وبحسب السائح، فقد كان يبحث عن الدلافين بكاميرته، مشيرًا إلى أن طاقم السفينة قام بعمل ممتاز في إيقاف السفينة على مسافة آمنة، معبرًا عن قلقهم تجاه الأشخاص الموجودين في القارب.

استمرت السفينة السياحية في حالة تأهب لمدة ساعة وأربعين دقيقة تقريبًا، بينما كانت عملية الإنقاذ جارية، حيث شارك قاربين آخرين في المنطقة في تقديم المساعدة.

تأتي هذه الواقعة في وقت تواجه فيه إسبانيا أزمة مهاجرين غير مسبوقة. حيث حذرت رئيسة جزر البليار الشهر الماضي من أن نقطة الجذب للعطلات وصلت إلى حدودها القصوى، في ظل تفكير الحكومة المركزية الإسبانية في توزيع القاصرين غير المصحوبين على المناطق المتمتعة بالحكم الذاتي.

أزمة اللاجئين

تشير الإحصائيات إلى أن 15682 شخصًا وصلوا إلى جزر الكناري بشكل غير قانوني في عام 2022، بينما توفي ما لا يقل عن 559 شخصًا في البحر أثناء محاولتهم الوصول إلى الأراضي الإسبانية.

في المملكة المتحدة، سجلت وزارة الداخلية وصول 3710 مهاجرين منذ بداية يوليو/تموز، مما يشير إلى تزايد مستمر في أعداد المهاجرين القادمين عبر القوارب الصغيرة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search