الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:42 م

"الذهب للذهب".. أحمد الجندي "بطل تاريخي" حقق المجد لمصر

 أحمد الجندي

أحمد الجندي

محمود موسى

A A

توج أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث بالميدالية الذهبية بأولمبياد باريس في إنجاز تاريخي.

يذكر أن الجندي قد حقق القضية في أولمبياد طوكيو 2020، كما حصل على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي عام 2018.

ويستعرض "تليجراف مصر قصة أحمد الجندي صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024 كالتالي:

موهبة نادرة

وُلد أحمد أسامة الجندي، في 1 مارس عام 2000 في مدينة نصر، ويعد الجندي الابن الثالث بين 4 أبناء، ، لأب يعمل مهندسًا ميكانيكيًا، في حين عملت والدته معلمة، واستقالت من أجل رعاية الجندي الصغير. 

 ودرس الجندي الهندسة بالأكاديمية البحرية، ويُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية.

وينتمي الجندي لأسرة تهوى الرياضة وتُمارسها دون احتراف، إذ كان والده يُمارس رياضة التنس، في حين كانت تلعب والدته كرة اليد.

ظهرت موهبة الجندي منذ طفولته، ليلاحظها مدرب السباحة بنادي طلائع الجيش وقال عنه إنه موهوب للغاية.

بطل الجمهورية

بدأ الجندي مسيرته بعمر 6 سنوات فقط في نادي طلائع الجيش في رياضتي السباحة والجري.

وفي سن الرابعة عشر عامًا، بدأ التمرين على الرماية والسلاح، وتصل عدد ساعات التمرين في رياضة الخماسي إلى 8 ساعات يوميًا.

ولعب لأندية طلائع الجيش لمدة 9 سنوات ثم التحق بنادي الصيد لمدة عامين بين 2015 إلى عام 2017، ثم لعب لنادي الشمس.

ولعب الجندي في أول بطولة جمهورية في رياضة الخماسي الحديث في عمر 8 سنوات فقط، ليفوز بالمركز الثالث في 2008، وتصدر ترتيب بطولات الجمهورية حتى عام 2017.

لحظة حاسمة

وانقطع الجندي عن ممارسة الخماسي الحديث لمدة 3 سنوات، ليركز فقط على رياضة السباحة ليفوز بعدد من البطولات والميداليات. 

وجاءت لحظة حاسمة في حياته الرياضية، وتحديدًا في عام 2014، عندما أُعلن عن البدء في اختيار لاعبي المنتخب الوطني للخماسي الحديث؛ استعدادًا لخوض المنافسات المؤهلة لأولمبياد الشباب، فعاد الجندي لاستكمال مسيرته في الخماسي. 

وشارك الجندي في بطولة البحر المتوسط في إيطاليا بعام 2015، وتوج بالمركز الأول، كما تصدر التصنيف العالمي للعبة للناشئين، بعد الفوز ببطولة كأس العالم في البرتغال في أبريل 2018، بالإضافة إلى اللقب العالمي الثاني له في بطولة التشيك؛ ليجمع بين لقبي العالم للناشئين والشباب. 

وتوج الجندي أيضًا بذهبية الخماسي في أولمبياد الشباب بالأرجنتين، وفاز بالميدالية الفضية في منافسات بطولة العالم للجامعات في المجر في شهر يوليو 2018.  

الذهب للذهب

فاز الجندي بجائزة أفضل لاعب في العالم للناشئين عام 2018 و2019 على التوالي، كما توج جائزة محمد بن راشد آل مكتوم لأفضل رياضى عربى، واختير سفيرًا للإبداع الرياضي.

كما اختير الجندي في قائمة الشرف الوطني المصري، باب الرياضيين في يناير 2019، كما حصل على قلادة تاميكوم من الطبقة الماسية؛ وذلك بعد تتويجه في عام 2018 بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب، والميدالية الذهبية ببطولة العالم للشباب، وذهبية بطولة العالم للناشئين؛ ليحقق بذلك ثلاثية تاريخية لم يسبقه إليها أحد في تاريخ اللعبة.

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكريم الجندي، على هامش ختام مهرجان الشباب العربي والأفريقي، الذي أقيم بأسوان في مارس 2019، كما كرمه رئيس الجمهورية أيضًا في عام 2018.

وفاز الجندي في أولمبياد الشباب عام 2018، كما توج الجندي بالميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020، ك كما فاز بالميدالية الذهبية لمصر في أولمبياد باريس 2024، وهو أول رياضي من إفريقيا يحصل على ميدالية في الخماسي الحديث.

أحمد الجندي بذهبية اليوم، وضع اسمه بقائمة أفضل الرياضيين المصريين تاريخيا.

الكثيرون لا يعرفون أن أحمد خضع لجراحة في كتفه منذ فترة، وبعد الجراحة، تعرض الجندي لخلع في نفس الكتف مرتين وآخرهم في بطولة العالم منذ أسابيع قليلة، والرغم من ذلك وبجهاز فني وطبي مصري كاملين، يتكون من المدرب عبد الرحمن عيسى والطبيب محمد أبو العلا، ومع ذلك نجحوا في حصد ذهبية الخماسي الحديث لمصر.

عاشق الزمالك

يحب أحمد الجندي كرة القدم ويشجع نادي الزمالك، بل يسانده من المدرجات في أحيان كثيرة، كما عبر الجندي في وقت سابق عن حبه بشدة لمحمد صلاح.

وقال الجندي عبر “إنستجرام موجهًا حديثه لصلاح: ”مش مجرد صورة وخلاص، لكن دايمًا كنت أسمع عن تواضعه واحترامه كنت أكيد حابب مقابلته".

وأضاف “من يومين لما أتت فرصة إننا نجتمع في تمرين المنتخب وقع لي على قميص التتويج بطوكيو، وطلب قميص بتوقيعي”.

وتابع “اليوم تقابلنا مرة أخرى وحقيقي اتبسطت بالحوار مع صلاح وعن طريقة كلامه وفكره، فهو فعلاً يستحق أن يكون قدوة ومصدر إلهام للشباب”.

وأتم “اتصورنا بالميدالية الأوليمبية الفضية لكن أتمنى إن شاء الله المرة اللي جاية تكون بالذهب في أوليمبياد باريس -ليحققها بالفعل-، ويكفي أننا طلعنا من بلد واحدة وقريتين جنب بعض”.


 

search