الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:40 ص

القصة الكاملة لأزمة عمر عصر ورد اتحاد تنس الطاولة.. هل من مجاملات؟

منتخب تنس طاولة رجال

منتخب تنس طاولة رجال

محمد فتحى

A A

قال عمر عصر، بطل مصر في تنس الطاولة، إن الاتحاد لم يخصص أي ميزانية لدعم اللاعبين خلال استعداداتهم لأولمبياد باريس 2024.

وأضاف في تصريحات عبر برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، المذاع على قناة إم بي سي مصر، أمس: "الدولة تدعم الرياضيين بطريقة غير مباشرة، أي من خلال الاتحادات، والاتحاد الخاص بنا يقف أمام تحقيقنا للميداليات، الاتحاد لم يصرف جنيها من يناير 2024 وحتى الآن على أي لاعب، وهذه هي الفترة الأهم للاستعداد للأولمبياد".

وتابع:"قدمنا لوزارة الشباب والرياضة ملفًا كاملًا عن إجمالي المصروفات التي تحملها اللاعبون خلال آخر 9 شهور.. رقم خيالي من أجل المحافظة على فرصنا لتحقيق ميدالية".

وواصل: "بعد معرفة الوزير بهذه الوقائع، أرسل ممثلًا من الوزارة من أجل مراجعة هذه البيانات، وهذا المفتش تواصل معي، وقال لي في يوم معين مكتوب أنكم كنتم في معسكر بألمانيا لمدة 12 يومًا وتكلفة اليوم 225 دولارًا، قُلت له إنه خلال تلك الفترة أنا كنت في البيت بدون تمرين لأن المعسكر تم إلغاؤه".

واختتم: "رئيس الاتحاد عيّن أخيه مديرا فنيا فلو فيه مشكلة مع المدرب أخوه الخصم والحكم، وابن المدرب هو مسؤول المراسلات بينسى يبعت أسامينا في البطولات".

تعليق رئيس الاتحاد 

ردّ رئيس اتحاد تنس الطاولة، معتز عاشور، على جملة الاتهامات التي وُجِهت إليه من لاعب المنتخب عمر عصر، ادعى أنها كانت وراء فشل أعضاء بعثة اللعبة في عدم تحقيق ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

اللاعب عمر عصر كان قد اتهم رئيس الاتحاد في مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية”، بمجاملة شقيقه وتعيينه مديرًا فنيًا للمنتخبن، فضلًا عن مخالفات أخرى كإقامة معسكرات دون أن يعلم اللاعبون شيئًا عنها.

رئيس اتحاد تنس الطاولة نفى كل ما جاء على لسان “عصر”، ووصف اللاعب بأنه "يعلق فشله على شماعة الاتحاد”.

وفي إطار رده على الاتهام الخاص بتولي شقيقه مسؤولية الإدارة الفنية للمنتخب، قال عاشور لـ"تليجراف مصر"، إن شقيقه “ماجد” تولى مهمة تدريب منتخب الرجال بناءً على كفاءته وتاريخه، وما يؤكد أنه لا توجد شبهة لأي مجاملات من بعيد أو قري، هو أنني توليت مهامي رئيسا لاتحاد اللعبة، وأخي مدربا للمنتخب بالفعل.

وأكد عاشور، أن أقوى رد على عدم صحة هذا الكلام وعدم مجاملته لشقيقه، أن الأخير تولى قيادة منتخب الرجال، بينما لم يكن هو رئيسًا للاتحاد.

وأضاف أن شقيقه “ماجد”، وأيضًا أشرف حلمي، مدرب منتخب السيدات، من أقوى وأفضل المدربين بالأرقام والإنجازات، ولا يوجد أفضل منهما لهذا المنصب والسيرة الذاتية لهما تؤهلهما له، وإنجازاتهما التي حققاها تتحدث عنهما ولا يحتاج منهما لأي وساطة.

وتابع: نفس الأمر يتعلق بمسؤول المراسلات - الذي قال عصر إنه ابن مدرب المنتخب - فهو معين من قبل الاتحاد السابق الذي كان يترأسه الدكتور علاء مشرف، وكلام عمر عصر في أحد البرامج الفضائية، ليس سوى مبرر لتراجع مستواه الفني.

انظروا لنتائج البعثة

وبسؤاله عن سبب تراجع نتائج لعبة تنس الطاولة في الأولمبياد، قال رئيس اتحاد اللعبة إنه لا بد من النظر بشيء من الهدوء والعقلانية لنتائج بعثة مصر في أولمبياد باريس بشكل عام وتنس الطاولة بصفة خاصة.

وأوضح معتز عاشور، أن تواجد اللاعبين المصريين حتى الأدوار النهائية في معظم المنافسات يؤكد أنهم يسيرون في الطريق الصحيح، بصرف النظر عن “عدم التوفيق” الذي صاحب البعض منهم لأسباب أو أخرى في حسم النتيجة لصالحهم.

وأضاف أنه لأول مرة تحتل لاعبة من مصر المركز الـ17 وهو ما حققته دينا مشرف، بعد أن كان أفضل مركز لمصر على مستوى الفتيات 33، كما حافظ عمر عصر على ترتيبه في المركز الخامس الذي حققه في أولمبياد طوكيو، ولولا عدم التوفيق لسارت الأمور بشكل مختلف.

وأكمل رئيس اتحاد تنس الطاولة، أنه بالنسبة للزوجي والزوجي المختلط، فإن القرعة ظلمت المنتخب عندما وضعت في طريقه نظيره الصيني في المحطة الأولى، والجميع يعلم قوة التنين الصيني على مستوى اللعبة.

تعليق  المدير الفنى 

وردّ المدير الفني لمنتخب تنس طاولة ماجد عاشور، على اتهام اللاعب عمر عصر، بتوليه مسؤولية الإدارة الفنية “مجاملة” من شقيقه رئيس الاتحاد، وكان ذلك من أسباب فشل بعثة اللعبة في تحقيق ميداليات بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وادعى عمر عصر في مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” مع عمرو أديب، أن رئيس اتحاد اللعبة معتز عاشور جامل شقيقه “ماجد” وعيّنه مديرا فنيا للمنتخب، فضلا عن مخالفات أخرى مثل إقامة معسكرات خارجية “على الورق” دون لاعبين.

وقال ماجد عاشور إن أرقامه مع المنتخب منذ توليه القيادة الفنية هي أكبر رد على المشككين في أحقية توليه منصب المدير الفني.

وأضاف عاشور في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إنه المنتخب حقق 7 بطولات تحت قيادته الفنية، مشددًا على أنه تولى مهمة العديد من المنتخبات المصنفة في اللعبة، ووجوده في هذا المنصب لكفاءته وليس مجاملة.

وأكد أنه سيتقدم بشكاوى رسمية ضد اللاعب عمر عصر في اتحاد اللعبة، خصوصًا أنها ليست المرة الأولى التي يهاجمه فيها، ودائم التقليل منه بوصف وجوده في منصبه لأغراض شخصية من قبل رئيس الاتحاد.

search