الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:26 ص

إعصار مدمر.. اليابان تغلق مطاراتها تأهبًا لكارثة محتملة

أثار إعصار سابق في اليابان.أرشيفية

أثار إعصار سابق في اليابان.أرشيفية

تيمور السيد

A A

أفادت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، اليوم الجمعة، أنه من المتوقع أن يصل إعصار يدعى “أمبيل” إلى طوكيو هذا المساء، وذكرت هيئة الأرصاد أيضًا أن سرعة الرياح بلغت 162 كيلومتراً في الساعة، وأن الإعصار يتحرك شمالاً بسرعة 15 كيلومتراً في الساعة.

وحذر كبير خبراء الأرصاد الجوية في اليابان، "شويتشي تاتشيهارا"، من توقع رياح شديدة وأمواج عاتية للغاية. من المتوقع أن يتراجع الإعصار ليصبح عاصفة استوائية بحلول يوم الأحد، دون أن يلامس اليابسة.

إغلاق ديزني لاند

وفي استجابة للإعصار، أغلقت ديزني لاند في طوكيو أبوابها مبكراً اليوم عند الساعة 3 مساءً، بدلاً من موعدها المعتاد الساعة 9 مساءً. 

كما أعلنت شركة ياماتو للنقل، التي تقدم خدمات توصيل طلبات أمازون وغيرها في اليابان، عن تعليق جميع عمليات التوصيل في طوكيو والمناطق القريبة يومي الجمعة والسبت.

كما توقفت خدمات قطارات الرصاصة شينكانسن بين طوكيو وناجويا طوال اليوم، وفقاً لسكك حديد وسط اليابان. وأعلنت السكك الحديدية عن تعليق مؤقت لقطارات الرصاصة التي تخدم شمال شرق اليابان، بالإضافة إلى بعض القطارات المحلية في طوكيو، أو تعديل جداولها لتصبح أبطأ.

إلغاء رحلات جوية

وقد تم إلغاء عشرات الرحلات الجوية المغادرة والقادمة من مطارات طوكيو هانيدا وناريتا، بالإضافة إلى مطارات كانساي وأوساكا وتشوبو. وذكرت وسائل الإعلام اليابانية أن عمليات إلغاء الرحلات تؤثر على حوالي 90 ألف شخص، مع احتمال إغلاق العديد من الطرق السريعة جزئياً.

وشهدت المطارات ومحطات القطارات ازدحاماً كبيراً يوم الخميس، حيث سارع الناس لتقديم خططهم تجنباً للإضرابات الناجمة عن الإعصار. وحذرت السلطات المواطنين من الاقتراب من الأنهار والشواطئ، داعية إلى الحذر من الرياح القوية التي قد تسبب تطاير الأجسام.

search