الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:01 ص

طارق الشناوي: "زوجة النقيب" وراء بلاغ أشرف زكي (خاص)

طارق الشناوي وأشرف زكي

طارق الشناوي وأشرف زكي

هناء سلامة

A A

لا يزال الخلاف بين نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، والناقد الفني طارق الشناوي، مستمرًا، وذلك بسبب تقدم النقيب ببلاغ في شهر يونيو الماضي ضد الشناوي، بسبب مقال كتبه الأخير.

وقال طارق الشناوي في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر": "حتى الآن لا يزال الأمر أمام النيابة، وفي انتظار أي جديد".

وأضاف "كان السيد أشرف زكي نقيب الممثلين قد تقدم ضدي ببلاغ لنيابة مصر القديمة بعد نشر مقال عنوانه المال أم النفوذ أم الموهبة".

وتابع "اعتبر النقيب المقال قذفا في حقه، بالرغم أنني لم أوجه له أي اتهام مباشر أو غير مباشر".

وأشار إلى أنه ذكر في مقاله "روجينا زوجة النقيب" وهي معلومة يعرفها الجميع".

وأوضح “كان غرض المقال التأكيد على أن روجينا فنانة موهوبة وناجحة، ولكنها بعد 4 محاولات كبطلة مطلقة فشلت في إثبات جدارتها، ونصحتها بالعودة مجددا لأدوارها الثانية، وهو رأي يرد عليه ومن حق الآخرين الاختلاف حوله”.

واختتم “بكل الأحوال أثق تماما في عدالة ونزاهة جهات التحقيق  والقضاء المصري، وله كل الاحترام وأتقبل تماما ما يسفر عنه قرار النيابة”.


رد أشرف زكي على التصريحات 

وعلق أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية على تصريحات الناقد طارق الشناوي بأنه سيكون في النيابة فقط لا غير "ردي في النيابة".

تحرير محضر 

حرر نقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي، محضرا ضد الناقد الفني طارق الشناوي، في قسم شرطة مصر القديمة، يتهمه فيه بالسب والقذف والتشهير، بعد نشره مقالا ينتقد فيه الفنانة روجينا.

تعليق الشناوي 

وكتب طارق الشناوي، عبر صفحته على فيسبوك: "فوجئت بتليفون من قسم مصر القديمة لاستدعائي للرد على المحضر الذي حرره الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين ضدي، لأنني قبل نحو شهر وبضعة أسابيع نشرت مقالا اعتبره النقيب سب وقذف علني".

أشرف زكي وروجينا 

أضاف الشناوي، “قطعا أقام الدعوى دفاعا عن زوجته الفنانة روجينا، وأنا كتبت هذا المقال أيضا دفاعا عن روجينا التي أرى كما هو مكتوب حرفيا بالمقال أنها فنانة موهوبة، ولكن بعد ثلاث محاولات في البطولة المطلقة يجب أن تتوقف وتعود مجددا للأدوار الموازية التي برعت في أدائها، في كل الأحوال من حق أشرف وكل من يقرأ أن يختلف”.

اختتم، “لكني ضد أن يبدد النقيب طاقته في إقامة دعوى قضائية خارج رقعة الفن، أثق تماما في عدالة جهات التحقيق وواثق في نزاهة كل كلمة كتبتها، وفي نفس الوقت أرحب بأي أراء أخرى ترى أن روجينا نجحت في إثبات جدارتها كبطلة مطلقة”.

search