الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:57 ص

بعد حادث الطبيبة.. مظاهرات شرسة في الهند بسبب اعتداء جنسي على طفلتين

مظاهرات في مومباي

مظاهرات في مومباي

تيمور السيد

A A

تشهد بلدة بادلابور القريبة من مدينة مومباي الهندية، تصاعدًا في الاحتجاجات لليوم الثاني على التوالي، حيث أُغلقت المدارس وانقطعت خدمات الإنترنت اليوم الأربعاء، على خلفية اتهامات باعتداء جنسي على طفلتين تبلغان من العمر أربعة أعوام.

سلسلة من الاغتصابات

الاحتجاجات التي تشهدها بادلابور، الواقعة على بعد حوالي 50 كيلومترًا من مومباي، تأتي في سياق موجة من التظاهرات التي تجتاح الهند بعد حادثة اغتصاب وقتل طبيبة تبلغ من العمر 31 عامًا في مدينة كولكاتا بشرق البلاد.

وذكرت وسائل الإعلام، أن السلطات ألقت القبض على عامل نظافة بتهمة الاعتداء الجنسي على الطفلتين داخل مدرسة في البلدة مطلع هذا الأسبوع، ورغم محاولات الاتصال المتكررة، لم ترد الشرطة المحلية على استفسارات وكالة رويترز أمس الثلاثاء.

إغلاق السكة الحديد

وأغلق المتظاهرون الغاضبون مسارات السكك الحديدية لساعات، مطالبين بالعدالة للطفلتين، في مشهد يعيد إلى الأذهان احتجاجات نظمها أطباء وجماعات نسائية في مختلف أنحاء البلاد.

وفي إطار مساعيها للسيطرة على الوضع، أمرت السلطات بتمديد إغلاق المدارس وقطع خدمات الإنترنت لليوم الثاني على التوالي، لمنع أي تجمعات أو احتجاجات إضافية.

وفي تصريحاته، قال رئيس وزراء ولاية "مهاراشترا"، إكنات شيندي، إن القضية سيتم النظر فيها عبر محاكمة سريعة، متهمًا الاحتجاجات بأن لها دوافع سياسية.

أغنى ولاية هندية

تأتي هذه الأحداث في وقت تستعد فيه ولاية مهاراشترا، أغنى ولايات الهند، لإجراء انتخابات محلية في وقت لاحق من هذا العام، حيث يتوقع أن يشهد حزب بهاراتيا جاناتا بقيادة رئيس الوزراء ناريندرا مودي منافسة شرسة من ائتلاف المعارضة.

وفي نفس السياق، دعت النائبة البرلمانية فارشا جايكواد، خلال مشاركتها في احتجاج بمومباي اليوم الأربعاء، إلى إضراب عام على مستوى الولاية يوم 24 أغسطس.

search