الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:30 ص

تعليمات من ماكرون بعد انفجار كنيس يهودي في فرنسا

الشرطة الفرنسية تتوجه لمكان الحادث

الشرطة الفرنسية تتوجه لمكان الحادث

تيمور السيد

A A

أصدر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أول تعليماته بشأن انفجار كنيس يهودي اليوم السبت، حيث وجه ماكرون إلى تعزيز الإجراءات الأمنية في المصالح اليهودية بالمقاطعة.

واندلعت النيران في الكنيس اليهودي في فرنسا، اليوم السبت، إثر إنفجار سيارتين تتحتوي إحداهما على أسطوانة غاز. ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية، أدى الإنفجار إلى إصابة ضابط في الشرطة البلدية.

 ويقع كنيس "لا جراند موت" في منطقة هيرولت، جنوبي فرنسا.

وصرح رئيس البلدية، ستيفان روسينول، بأن الضابط المصاب كان وصل إلى موقع الحريق عندما أصيب بجروح، لكنه لم يقدم تفاصيل حول حالته الصحية.

تدخل من رئيس الوزراء

وأكد لاوش في تغريداته دعمه للمجتمع اليهودي، مشيرًا إلى أن جميع الوسائل مُسخّرة للعثور على مرتكبي هذا الفعل. من جانبه، سيقوم وزير الداخلية ، جيرالد دارمانين، بزيارة الموقع بعد ظهر اليوم، برفقة رئيس الوزراء، جابرييل أتال، وفقًا لما ذكره مكتب رئيس الوزراء.

وطالب دارمانين في رسالة موجهة لحكام المناطق بتعزيز الحماية أمام أماكن العبادة اليهودية، مشددًا على ضرورة اليقظة القصوى لتأمين هذه المواقع.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، أدان رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا، يوناثان عرفي، ما وصفه بـ"محاولة قتل اليهود"، مؤكدًا أن تفجير أسطوانة الغاز أمام الكنيس كان يهدف إلى استهداف المصلين بشكل مباشر. كما أعرب عن دعمه لضابط الشرطة المصاب عبر منصة.

search