السبت، 05 أكتوبر 2024

09:25 م

مسلحون يستولون على ناقلة نفط بالقرب من خليج عمان

سفينة شحن - ارشيفية

سفينة شحن - ارشيفية

أحمد سعد قاسم

A A

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، أن ناقلة نفط تعرضت لسطو مسلح في خليج عمان قرب إيران، وبحسب ما ذكرته وكالتا الأمن البحري البريطانيتان “يو كاي أم تي أو” و"أمبري" تم فقدان الاتصال بالسفينة المذكورة.

وقالت “يو كاي أم تي أو” التي تشرف عليها القوات البحرية البريطانية، إنها تلقت تقريرا من مدير الأمن بـ"سماع أصوات غير معروفة عبر الهاتف" مع ربان السفينة.

وأفادت شركة "أمبري" لأمن الملاحة البحرية، أن أربعة إلي خمسة أشخاص مسلحين تسللو إلي ناقلة سانت نيكولاس للنفط الخام التي تحمل علم جزر مارشال، بينما كانت على بعد حوالى 50 ميلا بحريا إلي شرق ولاية صحار العُمانية، بحسب وكالة فرانس برس.

وأضافت الشركة، أن الناقلة كانت تنطلق بسرعة 11,4 عقدة واستمرت في الانطلاق بتلك السرعة في مسار ثابت بعد ساعة من وقت التسلل إليها المبلغ عنه”، لافتة إلى أن الناقلة غيرت وجهتها وزادت سرعتها قبل فقدان الاتصال معها و"اتجهت نحو بندر جاسك في إيران" - حسبما ورد فى بيان الوكالة .

وأوضحت “أمبري” أن المسلحين المشتبه بهم يلبسون “زيا عسكريا أسود اللون وأقنعة سوداء” و"قاموا بتغطية كاميرات المراقبة على متن السفينة، مشيرة إلي أن الناقلة نفسها لها موقف قضائي سابق لنقلها نفطا إيرانيا خاضعا للعقوبات صادرته الولايات المتحدة وفرضت عليها غرامة.

وفي وقت لاحق، قالت شركة “إمباير نافيجايشن” اليونانية في بيان إن ناقلة النفط التابعة لها تحمل طاقما مكونا من 18 فلبينيا ويوناني واحد”.

وأوضحت أنها “كانت حملت في الأيام الماضية في البصرة شحنة 145 ألف طن من النفط الخام متجهة إلى آليا (تركيا) عبر قناة السويس".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search